قمر زحل يكشف عن أدلة تشير لوجود حياة خارج الأرض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكتشف توصل من علماء الفلك، لبعض المؤشرات التي تشير إلى وجود حياة خارج الأرض على أحد أقمار كوكب زحل يدعى "إنسيلادوس"، وذلك بعد اكتشاف مركبات الفوسفات الموجودة في مياه القمر، وهو مؤشر قوي على وجود الحياة، حيث تعتبر هذه المركبات ضرورية لوجود الحياة، ويمكن توفرها عن طريق وجود بكتيريا أو طحالب أو حتى أشكال أخرى من الحياة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فقد تم اكتشاف هذه المركبات في عينات مياه القمر التي تم جمعها من خلال مهمة مركبة "كاسيني" التي أجريت عام 2008، وتم تحليلها مؤخراً بواسطة فريق من العلماء في جامعة مانشستر البريطانية.

ويعد هذا الاكتشاف اكتشافًا مهمًا يزيد من احتمالية وجود الحياة خارج كوكب الأرض، كما يفتح الباب أمام المزيد من الأبحاث والدراسات حول هذا الموضوع المهم.

ويعد إنسيلادوس، أحد أقمار كوكب زحل، من بين الأجرام الفضائية التي تشتهر بوجود محيطات من المياه تحت سطحها الجليدي، ويعد هذا الاكتشاف الأول من نوعه والذي يشير إلى وجود المركبات اللازمة لوجود الحياة في هذه المحيطات.

ويقول أحد أعضاء فريق البحث، البروفيسور جون بارني، إن هذا الاكتشاف يدعم فرضية وجود حياة خارج الأرض، حيث تشير الأدلة إلى أن الحياة الموجودة على الأرض قد نشأت في بيئة مائية مماثلة، و بالتالي يمكن أن يوجد شكل من أشكال الحياة هناك.