دراسة جديدة: السمنة تؤثر على الإحساس بالتعرف على الشبع

تعبيرية
تعبيرية
توصلت دراسة جديدة إلى أن السمنة قد تلحق الضرر بقدرة الدماغ على التعرف على الإحساس بالامتلاء والشبع بعد تناول الدهون والسكريات.

علاوة على ذلك ، قد تستمر هذه التغييرات في الدماغ حتى بعد أن يفقد الأشخاص الذين يعانون من السمنة الطبية قدرًا كبيرًا من الوزن - ربما يفسر سبب استعادة الكثير من الأشخاص للوزن الذي يفقدونه.

قالت الدكتورة كارولين أبوفيان ، أستاذة الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد والمديرة المشتركة: "لم تكن هناك أي علامة على قابلية الانعكاس - فقد استمرت أدمغة الأشخاص الذين يعانون من السمنة في الافتقار إلى الاستجابات الكيميائية التي تخبر الجسم ،" حسنًا ، لقد أكلت ما يكفي ". من مركز إدارة الوزن والعافية في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن.

وفقًا للتعريف الطبي ، يكون مؤشر كتلة الجسم للأشخاص الذين يعانون من السمنة أكبر من 30 ، في حين أن الوزن الطبيعي هو مؤشر كتلة الجسم بين 18 و 25.

قال أبوفيان ، الذي لم يشارك في الدراسة: "توضح هذه الدراسة سبب كون السمنة مرضًا - هناك تغيرات فعلية في الدماغ".

صدف فاروقي ، أستاذ التمثيل الغذائي والطب في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة ، والذي لم يشارك في البحث الجديد ، قال: "الدراسة صارمة للغاية وشاملة للغاية".

وقالت: "الطريقة التي صمموا بها دراستهم تعطي مزيدًا من الثقة في النتائج ، إضافة إلى الأبحاث السابقة التي وجدت أيضًا أن السمنة تسبب بعض التغييرات في الدماغ".