خاص| رئيس العلمين الجديدة: 3 شواطىء مجهزة بكافة الخدمات تستقبل المصطافين

شواطىء العلمين
شواطىء العلمين

قال المهندس وائل سمير رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم إنه تم فتح 3 شواطىء عامة بالمدينة، وهي مجهزة بكافة الخدمات تستقبل المصطافين حاليا.
 

وأكد أن مدينة العلمين الجديدة مفتوحة  لكل المصريين، وتستقبل من يقصدها ولا يوجد بها أسوار .

وعلى صعيد متصل كشف سمير في تصريحاته أنه تم الانتهاء من تنفيذ 11 كوبري أعلى البحيرات والبواغيز بالمنطقة الشاطئية الشرقية، بالاضافة الى الانتهاء من تنفيذ الطريق الساحلي الجديد حول مدينة العلمين بطول 48 كم، شامل 4 كباري أعلى السكة الحديد، وطريق وادي النطرون، والتقاء الطريق مع الطريق القائم.

وأكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة انه  تم تنفيذ أعمال طرق المرحلة الأولى داخل المدينة، وجار الانتهاء من الطرق الرئيسية المؤدية إلى جميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ لبعض الطرق 90%.

وتحتوي مدينة العلمين الجديدة على العديد من المشروعات الخدمية والترفيهية والثقافية، ومنها مدينة الفنون ، والتى تشمل على مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة كالاوبرا، متحف، مجمع سينمات، مسرح روماني، مبنى معارض، بالاضافة إلى العديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية ومباني الإسكان الفاخر.

وتتمع مدينة العلمين الجديدة ببنية تحتية ذكية، وتخطيط عمراني متطور، ومرافق تتواكب مع أحدث ما توصل له العلم من إتصالات وخدمات مستدامة.

 يشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة مقامة على مساحة إجمالية تقدر بـ48130.82 فدان ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي 2 مليون نسمة، وتقع المدينة بالساحل الشمالي من الكيلو 106 إلى الكيلو 128 طريق "الإسكندرية - مطروح".

وتبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة 185.16 مليار جنيه خلال 3 قطاعات رئيسية وهي "المرافق، الإسكان و الخدمات".