المشدد 3 سنوات لمسؤولين شركة استثمار عقاري متهمين بالتهريب الضريبي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، متهمين بالتهرب الضريبي لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه عما أسند إليهما مع إلزامهما بأداء الضريبة والضريبة الإضافية والتعويض بما لا يجاوز مثل الضريبة المستحقة وألزمتهما المصاريف الجنائية.

اقرأ أيضا| المشدد 7 سنوات للمتهم بهتك عرض «تلميذة المرج»

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك، وحضور وكيل النيابة مصطفى محمد العدل، وأمانة سر محمد طه محمد.

واتهمت النيابة كلاً من أحمد.م وعلاء الدين.ك بصفتهما مسئولين لإحدى شركات الاستثمار العقاري والمقاولات انهما خلال الفترة من 1/2017 حتى 12/2020 بدائرة المعادي، بصفتهما خاضعان لأحكام قانون الضريبة العامة على القيمة المضافة تهربا من سداد الضريبة المقررة قانوناً والمبينة قدراً بالأوراق والمستحقة على مبيعاتهما عن الفترة أنفة البيان.

كشف أمر الإحالة، أن المتهمين قدما خدمة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة عليها على النحو المبين بالتحقيقات، كما خصما ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لحدود وأحكام الخصم الضريبي على النحو المبين بالتحقيقات.
وقد أحيل المُتهمان إلى هذه المحكمة لمحاكمتهما طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة.

قال أحد شهود العيان "محمد مصباح" إن المتهمين تهربا من أداء الضريبة المستحقة عليهما عن نشاطهما (شراء وبيع وبناء وتأجير عقارات) كونهما المسئولان قانوناً عن شركة سقارة للاستثمار العقاري.

كما شهد الرائد "محمد مراد" أنه بناء للمعلومات التي وردت إليه تبين له قيام المتهمان من أداء الضريبة المستحقة عليهما عن نشاطهما (شراء وبيع وبناء وتأجير عقارات) كونهما المسئولين عن شركة للاستثمار العقاري والمقاولات خلال الفترة من 1/2017 حتى 12/2020