تعرف على خدمات المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بقرية أبعادية البحيرة

المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين
المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين

يعد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بقرية الأبعادية التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة أحد المراكز المتطورة التي قامت بإنشائها المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة حيث يقدم المركز جميع الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطنين من أهالي القرية والقرى التابعة لها بعد أن كانت قاصرة على المدينة مما أحدث نقلة نوعيه في مستوى وشكل الخدمات المقدمة لهم.

ولأول مرة يعيش أهل القرى حياة أدمية خاصة بعد إقامة تلك المراكز بعدد كبير من القرى الرئيسية  وتوفير تلك الخدمات لهم بعد أن كانوا يقطعون عشرات الكيلو مترات للحصول عليها من قبل .

 

اقرأ أيضاً| وزير التنمية المحلية يزور محافظة البحيرة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية

كاميرا «بوابة أخبار اليوم» تجولت داخل مبنى المركز التكنولوجى والذى يتكون من ثلاثة طوابق ويضم الطابق الأرضى صالة كبيرة تضم عدد كبير من الشبابيك يتم من خلالها تقديم الخدمات المتعددة بواسطة مقدمى خدمة مدربين جيدا.

 
ويضم الطابق الثاني والثالث عدد من المكاتب الإدارية لجميع المديريات الخدمية ومنها التضامن الإجتماعى والحماية المدنية والاحوال المدنية والشهر العقاري  كما يضم المجمع إستراحات لإنتظار المواطنين ودورات المياه وبوفية. 

يقول أشرف خليفة رئيس الوحدة المحلية لقرية الأبعادية ان قرية الأبعادية ظلت مهملة لسنوات بالرغم من قربها لمدينة دمنهور وتعانى من نقص الخدمات حيث يتوجه الأهالى للعاصمة للحصول على أى خدمة سواء أستخراج بطاقة رقم قومى أو أى مستند حكومى او مكتب تموين أو إستخراج تراخيص بناء ، لافتا ان ال مجمع الخدمى التكنولوجي يضم كل المصالح الحكومية لخدمة أهل القرية وتوابعها.

 
وأكد أن مبادرة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" تهدف  للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف  الأعباء عن كاهلهم.