السجن المشدد 10 سنوات لشقيقين أصابا شابًا بعاهة مستديمة في الشرقية

موضوعية
موضوعية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بمعاقبه، شقيقين بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامهما بالاعتداء على شاب بالضرب بسلاح أبيض والتسبب في إصابته بعاهة مستديمة بسبب خلافات مالية بينهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا، وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم ومحمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

اقرأ أيضا | المشدد 10 سنوات لتاجرة المخدرات بالشرقية

تعود أحداث القضية لشهر أبريل من العام الماضي حيث تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من مستشفى الزقازيق الجامعى بوصول عامل مصابا بعدة طعنات تسببت في إصابته بعاهة مستديمة وأنه تم علاجه.

توصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد الجمسى مدير المباحث الجنائية إلى أن مرتكبى الواقعه شقيقين لوجود خلافات بينهما وأنه فى يوم الحادث.


رصد المتهمين تحركات المجنى عليه وما أن ظفرا به حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب بواسطة سلاح أبيض (سنجة) وذلك حال مساعدة المتهم الثاني له للشد من أزره فأحدثا ما به من إصابات، والموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة  متمثلة في إعاقة في نهاية حركة ثني الركبة، والتي قدرت نسبتها بنحو 10% على النحو المبين في التحقيقات.
تم القبض عليهما واحالتهما للنيابة العامة التى قدمتهما لمحكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.