عاجل

الخارجية اللبنانية: المبعوث الفرنسي الخاص بلبنان يصل بيروت بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقبلة

وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب
وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب

قال وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب أن المبعوث الفرنسي الخاص بلبنان الوزير جان إيف لودريان سيزور بيروت في القريب العاجل، بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقررة بعد غدًا الأربعاء، موضحا أن لبنان رحب بتعيينه في هذه المهمة لكونه دبلوماسيا مخضرما، متمنيا له النجاح في مهمته.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم عقب لقائه بالسفيرة الفرنسية في لبنان آن جريو بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة بيروت والتي أبلغته بهذه الزيارة.

وأضاف بوحبيب أنه بحث مع جريو موضوع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب اللبناني (اليونيفيل)، موضحا أن لبنان يطالب بإزالة الفقرة التي تضمنها قرار التجديد لليونيفيل السنة الماضية حول توسيع حركة اليونيفيل في الجنوب.

◄ اقرأ أيضًا | لبنان يرسل فريق تحقيق إلى باريس إثر الاشتباه في ممارسة سفيره الاغتصاب

وأوضح أنه أبلغ جريو استعداد الجيش اللبناني لمواكبة اليونيفيل في تحركاته، كما طلب منها تأمين المحروقات والبنزين للجيش اللبناني لمواكبة اليونيفيل.

كما أشار إلى أن السفيرة الفرنسية أبلغته احتمال مغادرتها لبنان في شهر أغسطس المقبل لاستلام مهامها كمديرة لشئون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية ،على أن ينتقل سفير فرنسا في أنقرة هيرفيه ماجرو إلى بيروت، ليتسلم مهامه الدبلوماسية كسفير لفرنسا لدى لبنان.