«التموين» تبت في عروض توريد 1500 طن زيت.. غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الثلاثاء الموافق 13 يونيو، في نظر العروض المقدمة إليها من شركات الزيت، لتوريد نحو 1500 طن، لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت التمويني الذي يصرف على البطاقات لنحو 64 مليون مواطن.

وتعقد الهيئة العامة للسلع التموينية، جلسة فض المظاريف والبت لاختيار الشركات الموردة لهذه الكميات، غدا الثلاثاء الموافق 13 يونيو للعام الجاري2023 . 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أعلنت بالأمس، عن إجراء مناقصة رقم 3 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية، إن الكميات المطلوبة تقدر بواقع ( 1000 طن زيت صويا ،و 500 طن زيت عباد)، وذلك في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من الزيت.، على أن يكون التسليم خلال الفترة من 10 يوليو إلى 10 أغسطس .

اقرأ أيضا | استعدادًا للعيد.. «التموين» تواصل طرح اللحوم الحمراء بـ195 جنيهًا

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على وجود احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، يكفي عدة أشهر، لافتا إلى أن احتياطي الزيت يكفي 5 أشهر.

وتصرف وزارة التموين، عبر منافذها البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، الزيت التمويني ضمن المقررات التموينية، بسعر 30 جنيها للزجاجة زنة 800 ملي، ويحصل كل مستفيد على زجاجة من الزيت شهريا، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر.