نائب وزير الصناعة السعودي يؤكد حرص المملكة على تحفيز النمو في قطاع التعدين والصناعة

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أسامة الزامل
نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أسامة الزامل

أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أسامة الزامل اليوم الإثنين أن تطوير قطاع الثروة المعدنية يعد على رأس أولويات المملكة، مشيرًا إلى حرص بلاده على تحفيز النمو في قطاعي التعدين والصناعة.

وقال الزامل في كلمة له خلال فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين في الرياض إن الثروة المعدنية تعد الركيزة الثالثة للصناعة في المملكة حيث يأتي قطاعا النفط والغاز كركيزة أولى، أما الركيزة الثانية هي قطاع البتروكيماويات.

وأضاف أنه منذ تأسيس وزارة الصناعة عام 2019 كان هناك تركيز على كيفية تطوير قطاع الثروة المعدنية من ناحية الأنظمة والتشريعات وتهيئة الفرص المناسبة للمستثمرين في قطاع التعدين، موضحا أنه تم عمل مسح جيولوجي بشراكة مع الصين لتحديد الثروات الطبيعية في المملكة، الأمر الذي حفز الكثير من المستثمرين للتنقيب والبحث عن التعدين.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الخارجية السوري يصل العاصمة السعودية الرياض

وأشار إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة عام 2022 والتي تستند على ركائز اقتصادية تتمثل في بناء اقتصاد صناعي مرن وتنافسي ومستدام وتكوين مركز إقليمي تكاملي، وتحقيق ريادة عالمية في صناعة مجموعة من السلع المختارة ومنها الثروة المعدنية والتعدين والبتروكيماويات والنفط.