وزير الرياضة يستقبل بعثة النادي الأهلي بمطار القاهرة الدولي 

الوزير والخطيب
الوزير والخطيب

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعثة النادى الأهلى، اليوم بمطار القاهرة الدولي ، عقب تتويج فريق النادي الاهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر، بعد تغلبه علي الوداد المغربي بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية تقدم كافة أنواع الدعم لمختلف الأندية المصرية، وخاصًة في مشاركتها الأفريقية والدولية، فضلًا عن الوقوف على مسافة واحده في تقديم كافة أوجه الدعم وتهيئة الأجواء المناسبة لكافة الرياضيين لاعتلاء منصات التتويج.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، إن الدعم الذى يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، وضعها فى مكانة عالمية متميزة.

وحصد الأهلي اللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعدما تفوق على الوداد بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، بعد الفوز في لقاء الذهاب 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

وضمن النادي الأهلي بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا المشاركة في كأس العالم للأندية

كما ضمن الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي تأهله إلى كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» عقب فوزه على الغريم التقليدي الزمالك والتتويج بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وتغلب الأهلي على الزمالك في نهائي البطولة الأفريقية الذي أقيم على صالة الأمير عبدالله الفيصل، بعد مباراة قوية بنتيجة 27-24.

كما توج فريق السلة بالنادي الأهلي ببطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة BAL3، بعد تغلبه على فريق دوان السنغالي في نهائي البطولة الذي أقيم بالعاصمة الرواندية كيجالي.

بعد تحقيق البطولة الإفريقية ينجح فريق السلة بنادي الأهلي في التأهل إلى بطولة الأنتركونتننتال -كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في سنغافورا.