يكتب التاريخ تحت أنظار أساطير الكرة..

ديوكوفيتش يتخطى نادال ويتوج برولان جاروس للمرة الثالثة في تاريخه | فيديو

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

تمكن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، من التتويج بلقب بطولة رولان جاروس للتنس، وذلك بعد التغلب على النرويجي كاسبر رود.

وحسم ديوكوفيتش المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-6) و(6-3) و(7-5)، وذلك في غضون 3 ساعات و13 دقيقة.

وبهذا الفوز، كتب ديوكوفيتش التاريخ، بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.

وانفرد ديوكوفيتش بالتالي بالرقم القياسي كأكثر من توج بألقاب الجراند سلام في التاريخ برصيد 23 لقباً وفض الشراكة مع رافائيل نادال الذي يملك 22 لقبًا، كما استعاد صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر غدًا الإثنين.

وفشل رود في التتويج باللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وحصد أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارة نهائي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة العام الماضي.

وشهد اللقاء تواجد النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على التواجد في المباراة النهائية لفردي الرجال في منافسات رولان جاروس، بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والنرويجي كاسبر رود.

وتواجد بين الحضور أيضًا النجم السويدي المعتزل مؤخرًا زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سبق وأن لعب في صفوف باريس سان جيرمان.

◄ اقرأ أيضًا | ديوكوفيتش يتأهل لنهائي رولان جاروس مستفيدًا من إصابة ألكاراز | فيديو

كما ظهر في المدرجات أيضا بنجامين بافارد مدافع بايرن ميونخ، بجانب أوليفييه جيرو وثيو هيرنانديز ثنائي ميلان.

ووصل ديوكوفيتش إلى النهائي رقم 34 في مسيرته الاحترافية ببطولات الجراند سلام، وهو الرقم الأكبر في منافسات الرجال والسيدات في العصر الحديث مناصفة مع كريس إيفرت.

وكان ديوكوفيتش، أصبح ثالث لاعب منذ بدء العمل بالتصنيف العالمي، يحقق 15 انتصاراً على الأقل أمام المصنف الأول عالميًا، وذلك خلف رافائيل نادال (23) وبوريس بيكر (19)، بحسب أرقام "أوبتا" للإحصائيات.

كما وصل ديوكوفيتش إلى النهائي السابع له في رولان جاروس، ليتخطى بيورن بورج الذي وصل لنهائي البطولة 6 مرات، وينفرد بالمركز الثاني خلف نادال متصدر القائمة ب14 نهائيا.

وللمرة الخامسة في مسيرته، ينجح ديوكوفيتش في الفوز بأول 13 مباراة في بطولات الجراند سلام، ليتخطى رقم بيورن بورج في العصر الحديث، والذي قام بنفس الأمر 4 مرات من قبل.

وأصبح ديوكوفيتش اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي تصل نسبة انتصارته إلى 88% على الأقل في كل البطولات الأربع الكبرى، بواقع 91,8% في أستراليا المفتوحة، و89,6% في ويمبلدون، و86,2% في أمريكا المفتوحة، و89% في رولان جاروس.