بعد رحيلها.. محطات في حياة فايزة واصف صاحبة برنامج «حياتي»  

الإعلامية فايزة واصف
الإعلامية فايزة واصف

رحلت الإعلامية فايزة واصف، بعد أن استطاعت أن توجه المشاعر في بعض القضايا الحياتية من خلال البرنامج التلفزيوني «حياتي» والذي كان يذاع عبر القناة الأولى التلفزيونية المصرية.

ورحلت عن عالمنا بعد منتصف ليلة أمس ويتحدث برنامج «حياتي» عن رعاية المسنين وحل مشاكلهم، ويعد أحد أشهر البرامج خاصة في فترة الثمانينات والتسعينيات، حيث استمر تقديم البرنامج لمدة 35 عاما على التليفزيون المصري.

البرنامج كان من إعداد وتقديم الإعلامية فايزة واصف، وكان يعتمد على تقديم نصائح اجتماعية من خلال عرض جزء من مشكلة بعينها في صورة درامية، وردت من الجمهور وعرض الرد عليها من قبل مختصين.

وقدمت واصف سجل حافل من العمل الإعلامي المتميز الذي ساهم بلا شك في تغيير المفهوم التقليدي للأعلاميين عن طريق الاهتمام بالأناقة والجمال أي كان المحتوي فقد كانت فوق كل ذلك تهتم بالجانب الإنساني والقضايا الإجتماعية وتساعد في حلها صنعت الإعلامية والمؤلفة فايزة واصف معايير جديثة وسار على نهجها اعلاميين كثر أمثال الإعلامي الكبير جمال شاعر وكانت قد غزت واصف عالم الإذاعة والتليفزيون منذ الستينيات، عندما قدمت سلسلة من البرامج عام 1963، وشقت طريقها إلى عالم الفن من خلال تقديم برنامج منوع بعنوان (أغنية اليوم) ، وأخيرا برنامجها الاجتماعي الأشهر. (حياتي) .

تخرجت واصف في كلية الآداب قسمي علم النفس وعلم الاجتماع ، وأكملت مسيرتها العلمية للحصول على درجة البكالوريوس في فنون المسرح من قسم التمثيل والإخراج، ثم انتقلت للانخراط في المجال الإعلامي ودخول التلفزيون من خلال تقديم سلسلة من البرامج المهمة.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم