المحلة تستحوذ على 40 % من أعمال تطوير مصانع الغزل والنسيج

أعمال التطوير تتم داخل مصنع غزل ١ تمهيدا لتركيب الماكينات
أعمال التطوير تتم داخل مصنع غزل ١ تمهيدا لتركيب الماكينات

 استحوذت مدينة المحلة وحدها على نحو 40% من حجم أعمال أو استثمارات مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج داخل شركات قطاع الأعمال العام، حيث يتم إنشاء 5 مصانع جديدة وإعادة تأهيل وتطوير 3 مصانع أخرى.

 كما يتم تدريب العاملين على الماكينات الحديثة داخل مركز التدريب والمعامل الخاصة بالغزل والنسيج..

ويتم أعمال التطوير على قدم وساق داخل مصانع المحلة، حيث من المنتظر الانتهاء من أعمال التطوير العام المقبل، حيث يتم إنشاء مصنع غزل 1.

وكذا إنشاء كل من مصنع للنسيج، وتحضيرات النسيج 1 و2، إضافة إلى «الصباغة»،  فضلا عن إنشاء محطة للكهرباء، بينما يتضمن المشروع تطوير ورفع كفاءة وإقامة توسعات فى كل من «غزل 4»، و«غزل 6»، و«التفصيل»، وتم تطوير مركز التدريب داخل المحلة الكبرى.

وفيما يخص مصنع «غزل 1» يأتى ضمن المصانع الجديدة التى تتم إقامتها فى إطار مشروع تطوير الشركة، ويُعد هذا المصنع أكبر مصنع للغزل فى العالم، حيث يقام على مساحة 62 ألف م2، ومن المقرر أن يضم أحدث المعدات والماكينات فى هذا المجال بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية، هذا إلى جانب قدرته على التعامل مع مختلف أنواع الأقطان، وخاصة طويل التيلة وفائق الطول، بما يسهم فى استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية فى إنتاج القطن على مستوى العالم.

مضيفًا أنه من المستهدف أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 34 طنا/يوم غزول رفيعة وسميكة، حيث يستوعب 182 ألف مردن غزل.. بينما يقام مجمع مصانع التحضير والنسيج والصباغة، على مساحة 104.2 ألف م2، ومن المستهدف أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 136 ألف متر أقمشة ملايات و37 طن أقمشة وبريات.
 

إقرأ أيضاً|وزير قطاع الأعمال يكشف منظومة الوزارة بقطاع الصناعات النسيجية