متوفرة في مطبخك.. 4 معطرات طبيعية للتخلص من «رائحة الفم الكريهة»

رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

يستمتع معظمنا بمذاق الطعام الذي نأكله، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى رائحة الفم الكريهة والكثير من مشاكل نظافة الفم، ورغم ذلك إلا أن معطرات الفم يمكن أن تنعش أنفاسك في أي وقت من الأوقات.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، أنه في حين أن هناك العديد منها متوفر في السوق ، يمكنك بسهولة الحصول على بعضها من مطبخك. 

اقرأ أيضا

«إذا تم تناوله بالطريقة الصحيحة».. المانجو يساعد في إنقاص الوزن


أوراق النعناع
تشتهر أوراق النعناع بنكهتها المنعشة، ويمكن أن تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة ورائحة الفم بعد الوجبة، وهذا هو السبب في أنها عنصر نشط في العديد من أنواع معجون الأسنان أيضًا.

فهي غنية بفيتامينات A و C والحديد والمغنيسيوم، كما أنها تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسببة للرائحة الموجودة في الفم.
القرنفل
هذه التوابل القديمة الموصى بها على نطاق واسع في الأيورفيدا تنعم بخصائص مضادة للجراثيم تحافظ على العديد من حالات الفم مثل نزيف اللثة وتسوس الأسنان، كما أنه يقلل من البكتيريا في فمك ويمنع رائحة الفم الكريهة والجفاف.بدلاً من مضغه ، احتفظ به في فمك وقم بمصه لضمان صحة الفم المثلى. 
القرفة
القرفة غنية بالخصائص المضادة للبكتيريا المعروفة بمكافحتها للبكتيريا الموجودة في فمك والتي تنتج الرائحة وتضر أسنانك، احتفظ بقطعة صغيرة من لحاء القرفة في فمك وقم بمصها لبضع دقائق قبل أن تبصقها في النهاية.
الريحان
واحدة من الفوائد الصحية العديدة للريحان هي أنه يقضي على رائحة الفم الكريهة في أي وقت من الأوقات، ولهذا، يمكنك تنظيف أسنانك بمسحوق الريحان المجفف بالشمس أو ببساطة مضغ بعض الأوراق.
يعمل الريحان أيضًا بشكل فعال جدًا في إزالة القرح والتجاويف التي تزيد من رائحة الفم الكريهة وأمراض الفم الأخرى.