جوارديولا: علينا تقبل خسارة دوري أبطال أوروبا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، غدًا السبت، صوب ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة أسطنبول التركية، الذي يحتضن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بين فريقى مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (يويفا): "مع فريقنا، تعلمت أن الإفراط في الحماس لا يناسبنا.. سنسافر إلى هناك من أجل تحقيق حلم، وسنحاول أن نقدم مباراة جيدة ونفوز في النهائي".

وأضاف: "نعلم أنه كانت لدينا فرصة منذ عامين، لكننا لم نستغلها.. وفي العام الماضي خسرنا بسيناريو مثير.. نحن هناك مجددا هذا العام، وسنحاول أن نقدم كل ما لدينا".

وتابع: "سنتعامل مع المباراة كما نتعامل مع مباريات وسط الأسبوع في الدوري الإنجليزي، سنكون متأكدين من قدرة اللاعبين على التركيز وما يحتاجون لفعله.. لا شيء أكثر من ذلك".

وواصل المدرب الإسباني: "الكثير من الأندية دمرت مشاريعها وأفكارها، بسبب عدم قدرتها على الفوز بهذه البطولة.. والكثير من الأندية أصبحت كبيرة بسبب فوزها بدوري الأبطال".

وأردف: "حتى لو لم أقبل بهذا الرأي، فأنا أتفهم كل شيء فعلناه خلال تلك السنوات، التي كانت مليئة بالأشياء الجيدة.. سيكون من المنطقي أن نفوز بهذه البطولة، وإذا لم يحدث هذا، سيبدو الأمر أقل منطقية، لكن يجب علينا تقبله.. هكذا هي الأمور".

◄ اقرأ أيضًا | كل ما تريد معرفته عن مانشستر سيتي قبل نهائي دوري الأبطال 2023

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قناة: "BeIN Sports 1 HD Premium"، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ويبحث الفريقان عن كتابة التاريخ، حيث يأمل مانشستر سيتي في الظفر بلقب البطولة للمرة الأولى عبر تاريخه، بعد خسارته النهائي الوحيد الذي خاضه، والذي كان أمام تشيلسي في موسم (2020- 2021).

من جانبه، يبحث إنتر عن استعادة اللقب الغائب في خزائنه منذ 13 عامًا، والذي سبق وأن توج به 3 مرات من قبل أعوام 1964 و1965 و2010.

وكان مانشستر سيتي، قطع تذكرة العبور للمباراة النهائية على حساب ريال مدريد، بالتعادل ذهابا 1-1 في سانتياجو برنابيو، والانتصار إيابًا 4-0 في ملعب الاتحاد.

أما إنتر تفوق على غريمه التقليدي ميلان، وفاز ذهابًا 2-0 وإياباً 1-0 على ملعب سان سيرو.