منتخب الصالات يواجه العراق في كأس العرب.. اليوم 

منتخب الصالات
منتخب الصالات

يلتقي اليوم ، منتخب مصر لكرة الصالات أمام العراق في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة ، في ثاني جولات بطولة كأس العرب التي تستضيفها السعودية حتي 16 يونيو الجاري 

ونجح منتخب مصر لكرة الصالات في تحقيق فوزًا كبيرًا علي موريتانيا بنتيجة 7-2 ضمن مباريات الجولة الأولي بينما فاز العراق علي فلسطين بسداسية نظيفة.

ويخوض منتخب مصر بطولة كأس العرب لكرة الصالات التي تقام حاليًا في السعودية حتي 16 يونيو الجاري ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كلًا من موريتانيا وفلسطين والعراق.

"مواعيد مباريات مصر"
يلتقي منتخب مصر أمام العراق في الجولة الثانية اليوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة ، علي ان يختتم مبارياته بدور المجموعات أمام فلسطين يوم الأحد الموافق 11 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءًا.

"دور المجموعات"
تضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية والجزائر وليبيا والسودان، وفي المجموعة الثانية كل من المغرب وجزر القمر والكويت ولبنان، وفي المجموعة الثالثة منتخبات مصر وموريتانيا وفلسطين والعراق.
وستقام منافساتها في صالة وزارة الرياضة في استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة. 

"قائمة المنتخب"
اختار جهاد عرفة المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة الصالات، 15 لاعباً ، وهم جمال عبدالناصر وأحمد فكرى صالح ومحمود شوبير وطارق حسن ومحمد طلعت ومصطفى عيد وعلاء محمود محمد وعبدالرحمن عيد وعبدالرحمن سيد وخالد عبدالله محمد ومحمد عبدالحميد ومحمد سعيد لبيب وخالد وليد محمد و على رمضان ومحمود فتحى.

ويضم الجهاز الفني المعاون لمنتخب مصر لكرة الصالات كل من سامح صالح مدربًا عامًا، ياسر عبدالخالق مدرب حراس مرمى، ومحمد منجى مديرًا إداريًا، وأحمد حسن مدير المهمات.


"تاريخ البطولة"
تعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023، حيث أقيمت النسختان الأولى والثانية في مصر عامي 1998 و2005 وتوج المنتخب المصري باللقب في المرتين.
وأقيمت النسخة الثالثة من البطولة في ليبيا عام 2007 وتوج المنتخب الليبي بطلاً، قبل أن يُتوج باللقب مجدداً في النسخة الرابعة بمصر عام 2008.
واستضافت مصر منافسات النسخة الخامسة من البطولة عام 2021، وتوج المنتخب المغربي باللقب، قبل أن يتوج مجدداً بلقب النسخة السادسة بالمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي.