أمير الكويت يعلق على نتائج انتخابات مجلس الأمة

 أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد
أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد

علق أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، على نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023، التي شهدت تغييرات متعددة الاتجاهات، بداية من المشاركة المتباينة في التصويت بين الدوائر، وانتهاء بالنتائج التي لم تخلُ من مفاجآت.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن أمير البلاد قوله، بأن "الانتخابات عكست حرص المواطنين على ممارسة دورهم الوطني في اختيار ممثليهم في مجلس الأمة، وبصورة جسدت تمسكهم بالثوابت الوطنية والتزامهم النهج الديمقراطي الراسخ الذي تتميز به الكويت".

جاء تعليق أمير الكويت ذلك في برقية شكر، بعثها إلى ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد، شكره خلالها على ما عبر عنه ولي العهد من تهنئة بمناسبة نجاح العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الأمة 2023.

يذكر أن نسبة التغيير في تركيبة مجلس الأمة بلغت 24% عن تشكيلة المجلس المبطل 2022، وحسب صحيفة "القبس".

وأضافت أن النصيب الأكبر من نسبة التغيير حدث في الدائرة الرابعة بواقع 40%، مقابل 30% في الدائرة الثانية، و10% في الدائرة الأولى، و20% لكل من الدائرتين الثالثة والخامسة.

وأوضحت الصحيفة أن النتائج أسفرت عن صعود 10 وجوه جديدة، موزعين على الدوائر الخمس، مع اختراق وجوه شبابية شكلت مفاجأة في بعض الدوائر.

وحافظت وجوه شبابية في المجلس المبطل على مقاعدها، فيما خسرت المرأة مقعدًا من أصل مقعدين.

وجرت يوم الثلاثاء الماضي، الانتخابات التشريعية الكويتية لاختيار أعضاء مجلس الأمة 2023، الذين يصل عددهم إلى 50 نائبا من أصل 207 مرشحين.

وبدأت عملية فرز الأصوات بعد انتهاء الانتخابات مباشرة، للإعلان عن النواب الذين سيمثلون الكويتيين لمدة 4 سنوات مقبلة.