محمد الأتربي: الشمول المالي رفع عدد المتعاملين مع البنوك لـ42.3 مليون مواطن

 محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر
محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر

أكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، وجود تكامل وتنسيق بين البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي، موضحا أن هذه الجهود أدت لارتفاع معدلات الشمول المالي في مصر.

ولفت محمد الأتربي، إلى ارتفاع معدلات الشمول المالي في مصر، وأنه نتيجة لذلك ارتفع عدد المتعاملين مع البنوك إلى 42.3 مليون مواطن، في الفئة العمرية من 16 عاما وحتى 65 عاما.

وقال رئيس اتحاد بنوك مصر، إن جهود البنك المركزي المصري بالتعاون مع القطاع المصرفي، أسفرت عن ارتفاع معدلات الشمول المالي في مصر بنسبة 147%، كما ارتفعت نسبة المتعاملين بنسبة 64.4%، بالإضافة إلى زيادة عدد السيدات اللاتي يمتلكن حساب مصرفي ليبلغ عددهم 18.3 مليون سيدة.

اقرأ أيضا| رئيس اتحاد البنوك: ننسق مع البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي 

وأضاف محمد الأتربي، أن ميكنة المدفوعات تساهم في سرعة تنفيذ المعاملات بما يتفق مع توجهات الدولة المصرية لضم القطاع غير الرسمي للمنظومة الرسمية، بما يساهم في تحسين كافة المؤشرات الاقتصادية.

ولفت إلى وجود علاقة طردية بين التحول لاقتصاد غير نقدي وتعزيز الشمول المالي، موضحا أن البنوك لعبت دورا هاما في تعزيز الشمول المالي وتوعية العملاء بأهمية المدفوعات الإلكتروني، بمل يساعد في تحقيق النمو الاقتصادي، جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر التقنين العقاري والشمول المالي.