للعودة المحتملة خلال الصيف.. ميسي ينتظر ضمانات برشلونة

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن نادي برشلونة ينتظر معرفة قرار الأرجنتيني ليونيل ميسي بشأن العودة للفريق للكتالوني خلال الفترة المقبلة، من أجل ترتيب الأوراق، استعدادًا للموسم الجديد.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن برشلونة يتطلع لمعرفة موقف ميسي من الشروط التي قدمها له النادي قبل أيام.

من جانبه، ينتظر ميسي عرضًا رسميًا ملموسًا من البارسا يحتوي على عدد السنوات والراتب، وضمانات بإمكانية تنفيذه، من أجل الرد بنعم أو لا.

واستدركت "لكن برشلونة لم يضع أي شيء متعلق بالراتب حتى الآن، لحين بيع بعض لاعبيه وتوفير أجر ليو بما لا يتعارض مع قانون اللعب المالي النظيف".

وأكدت الصحيفة، أن كل شيء معلق حتى الآن، وهو ما يهدد عودة ليو لبرشلونة، خاصة في ظل ضغط الهلال وإنتر وميامي، ورغبة اللاعب في حسم قراره سريعًا.

ويستعد الأسطورة الأرجنتيني، لاتخاذ قرار بشأن مستقبله خلال الساعات المقبلة، بعد أن رحل عن صفوف سان جيرمان هذا الصيف، عقب انتهاء عقده في حديقة الأمراء، وبالتالي أصبح لاعبًا حرًا.

وعلى الرغم من رغبة ميسي في العودة إلى برشلونة، إلا أن تلك الخطوة تصطدم بالواقع القاسي الذي يمر به البارسا اقتصاديًا، وعدم تقديم عرض رسمي للبرغوث حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة، أن قرار "ليو" لا يتعلق بالمال، لأنه إذا كان الأمر متروكًا له، فسيأتي إلى برشلونة مجانًا، ويحصل على الحد الأدنى من الراتب، وهو حوالي 200 ألف يورو سنويًا.

وقالت: "لكن رابطة الليجا، تقف أمام عودة ميسي، لأن هناك لجنة تحدد الراتب الذي يجب أن يتقاضاه ليو، وهو 25 مليون يورو، أي 25% من راتبه الأخير في الدوري الإسباني".

وبخلاف برشلونة، يملك ليو عرضًا قيمته 500 مليون يورو سنويًا من الهلال السعودي، إلى جانب عرض من إنتر ميامي الأمريكي.

وكتب ميسي، العديد من قصص النجاح المذهلة على مدار أكثر من 15 عامًا.

وكان نتاج إنجازاته العديدة مع فريقه السابق برشلونة الإسباني، ومنتخب الأرجنتين، فوزه بالعديد من الجوائز الفردية المرموقة.

ورغم تواضع مشواره مع الفريق الباريسي، إلا أن ميسي ترك بصمة تاريخية جديدة بوصوله لعرش أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في العالم.

وفاز ميسي مع بي إس جي بـ 3 ألقاب محلية، آخرها الدوري الفرنسي هذا الموسم، رافعًا رصيده إلى 43 لقبًا، متساويًا مع زميله السابق في البارسا، داني ألفيس.

وبدأت قصة نجاح البرغوث قبل 18 عامًا بقميص برشلونة، لكنه عانى أيضًا من السنوات العجاف التي ضل خلالها طريقه إلى منصات التتويج.

وفي 2005، فاز ميسي بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة، وكأس العالم للشباب تحت 20 عامًا التي استضافتها هولندا مع منتخب الأرجنتين.

وبعد عام واحد فقط، حقق ليو ثنائية الدوري وأبطال أوروبا مع الفريق الكتالوني، إضافة إلى كأس السوبر الإسباني، لكنه ضل طريق منصات التتويج في العام التالي 2007.

كما اكتفى ليونيل ميسي بذهبية دورة الألعاب الأولمبية فقط في عام 2008، لكنه انفجر بإنجاز تاريخي بحصد السداسية مع برشلونة في 2009 تحت قيادة بيب جوارديولا.

على مدار 3 سنوات أخرى مع جوارديولا، كتب ميسي قصة نجاح رائعة، حيث فاز بلقبي الدوري والسوبر الإسباني في 2010 ثم خماسية أخرى في 2011 حيث خسر العملاق الكتالوني كأس ملك إسبانيا فقط.

وفي 2012 اكتفى الساحر الأرجنتيني بكأس ملك إسبانيا فقط، بعدها بعام حقق الثنائية المحلية بالفوز بالليجا وكأس السوبر الإسباني.

وبعد 7 سنوات، تكرر شبح العام الصفري أمام ميسي في 2014، حيث خسر مع برشلونة لقب الليجا في الجولة الأخيرة، ونهائي كأس ملك إسبانيا، ونهائي كأس العالم في البرازيل.

ومسح ليو أحزانه سريعًا بخماسية جديدة مع برشلونة تحت قيادة لويس إنريكي، حيث فاز بكل الألقاب المحلية والقارية والعالمية، بينما خسر السوبر الإسباني فقط.

وفي 2016 احتفل ميسي مع برشلونة بثلاثية الدوري وكأس الملك وكأس السوبر، بينما اكتفى بكأس ملك إسبانيا فقط في العام التالي 2017 ثم الثلاثية المحلية في 2018 تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

وعاش النجم الأرجنتيني خريفا كرويا على مستوى الإنجازات، حيث اكتفى بلقب الدوري في 2019، وخرج خالي الوفاض في 2020 بالتزامن مع جائحة كورونا التي ضربت العالم، واكتفى بكأس ملك إسبانيا في عامه الأخير بالقميص الكتالوني.

إلا أن عام 2021، شهد إنجازًا بارزًا في مسيرة ميسي بتتويجه بأول لقب مع منتخب الأرجنتين (كوبا أمريكا) وفي العام التالي، حقق حلمه الأكبر بالفوز بكأس العالم في مونديال قطر، بخلاف لقبي الدوري وكأس السوبر بقميص بي إس جي.
 

اقرأ أيضاً|
 

الدوري الفرنسي 2022-23| سان جيرمان بطل بالصدفة.. نانت ينجو من الهبوط.. وميسي آخر نسخة