السفير الألماني: نرحب بقرارات العفو الرئاسي.. والحوار الوطني يتسم بالشفافية

جانب من المؤتمر الصحفي للسفير الألماني فرانك هارتمان
جانب من المؤتمر الصحفي للسفير الألماني فرانك هارتمان

رحب السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان بالإفراج عن عدد من المسجونين احتياطيًا خلال الفترة الماضية من خلال عمل لجنة العفو الرئاسي.

ولفت هارتمان ردًا على سؤال لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن ألمانيا تتابع التطورات التي تحدث في ملف حقوق الإنسان بمصر باهتمام شديد وترحب بالمكاشفة والشفافية التي يشهدها الحوار الوطني.

اقرأ ايضًا: «هارتمان»: حجم التبادل التجاري مع مصر 5.2 مليار يورو رغم الأزمة الاقتصادية

وأضاف السفير الألماني أن بلاده مازال لديها الكثير من التوقعات في هذا الملف، موضحًا أن الحوار يعني الانفتاح، والوصول إلى كافة أطياف وفئات المجتمع، والانتباه جيدًا للرسائل التي يتم إرسالها يوميًا.

وأضاف السفير الألماني خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، الثلاثاء، أن ألمانيا ترحب بمشاركة الأصوات الناقدة والأصوات المختلفة المشاركة في الحوار، كما تأمل أن يتمخض هذا الحوار في النهاية لنتائج ملموسة خاصة فيما يتعلق بعدد من القضايا الهامة في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير هارتمان حيث يتناول عدد من الموضوعات والتطورات على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي.

وتابع أن ألمانيا تتوقع أن ينتُج عن الحوار الوطني إتاحة الفرصة للوسائل الإعلامية الناقدة والمعارضة أن تعمل بحرية، مشددا على أن بلاده تعتقد بأن الحوار يسير في طريق سليم، وأنها تنتظر ما سيحققه الحوار في النهاية.