عاصفة جديدة وأتربة ورمال مثارة تضرب البلاد في هذا الموعد

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

حذر خبراء الأرصاد الجوية من وجود عاصفة جديدة تبدأ الأربعاء أي بعد 48 ساعة مقبلة بعد أن شهدت البلاد خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث هبت عاصفة هوائية ورملية في نهاية الأسبوع الماضي.

و أكدت خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة بالقاهرة تعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، وأن البلاد في فترة الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

واضاف خبراء الأرصاد تشهد البلاد رياحًا بدون عاصفة رملية أو أتربة، وأن الجميع بعد المغرب يشعر بحالة من الجو الربيعي.

ويتوقع الخبراء أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار تكون بسيطة، في بعض المحافظات، وأن الجو غداً يشهد استقرارا ولكن من يوم الأربعاء سيكون هناك عاصفة رملية جديدة سوف تستمر أيام الأربعاء والخميس و الجمعة.

وأشار الخبراء إلى أن هناك منخفض في الصحراء الغربية سيؤثر على الجميع وأن البلاد في هذه الفترة تشهد أعلي درجات الحرارة.

ويتوقع الخبراء غدا أن تشهد البلاد فرص الأمطار وسوف تنحصر بمناطق من جنوب الصعيد، ومناطق من الأقصر وأسوان، ولكنها فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية تماما لن تؤثر على أي أعمال أنشطة يومية، والأجواء مستقرة بشكل كبير ولكن مع يوم الأربعاء سوف نلاحظ ارتفاع درجات الحرارة ويزيد يومي الخميس والجمعة بسبب منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، يؤدي لانخفاض درجات الحرارة وعودة لإثارة الرمال والأتربة.

وأكد الخبراء نتأثر اليوم وغداً بكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط، وهو في أغلب المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، ولكن المناطق الجنوبية بجنوب الصعيد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب شبه الجزيرة العربية، ولذلك المناطق الجنوبية تشهد ارتفاعا كبيرا وملحوظا بدرجات الحرارة، ودرجات الحرارة العظمى فترة النهار على بعض المناطق من الأقصر وأسوان تصل لـ44 درجة مئوية و45 درجة مئوية خلال فترات النهار.

وتأثرت البلاد اليوم بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط ، مشيرة إلى أن درجات للحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام .

 كما تأثرت المناطق الجنوبية تتأثر بكتل جنوبية من جنوب شبه الجزيرة العربية ، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة اليوم على الأقصر ومدن الصعيد .