«صحي ومشبع».. طريقة عمل «ستيك القرنبيط» المشوي بالفرن

ستيك القرنبيط المشوي  طريقة سهلة لـ "ستيك القرنبيط "المشوي بالفرن:
ستيك القرنبيط المشوي طريقة سهلة لـ "ستيك القرنبيط "المشوي بالفرن:

القرنبيط يحتوي على مستوى عالي من الألياف، والتي تساعد على زيادة الشعور بالشبع، وتقليل كمية السعرات الحرارية، لذلك سيساعدكِ تناول القرنبيط حين اتباعك الرجيم على فقدان الوزن بشكل كبير، بأستخدام التوابل الايطالية لذلك استمتعي بطبق صحي من ستيك القرنبيط المشوي بالفرن مع الجبن البارميزان وقدميه ساخنًا.

حقيقة صادمة.. البطاطس تساعدك على إنقاص الوزن

طريقة سهلة لـ "ستيك القرنبيط "المشوي بالفرن:

- المقادير :

- راس قرنبيط مقطع
- 3 ملاعق زيت زيتون
- ملعقة كبيرة توابل ايطالية
- 1/4 كوب جبن بارميزان
- ملح وفلفل
- 2 فص ثوم مهروس
- ملعقة كبيرة بقدونس طازج

طريقة التحضير :

- حمي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
- ثم قومي بتحضير صينية فرن وادهنيها بالقليل من زيت الزيتون.
- قومي بخلط الثوم المهروس وزيت الزيتون والملح والفلفل الاسود والتوابل الايطالية جيدا حتى تمتزج المكونات.
- قومي بوضع القرنبيط في صينية الفرن المحضرة واسكبي مزيج الثوم فوقه ثم ادخلي الصينية إلى الفرن لحوالي 30 دقيقة حتى ينضج نصف استواء.
- اخرجي الصينية من الفرن ووزعي جبن البارميزان والبقدونس فوق القرنبيط ثم اعيدي الصينية إلى الفرن لحوالي 10 دقائق حتى يتحمر الوجه ويذوب الجبن.
- ضعي ستيك القرنبيط في طبق التقديم وقدميه ساخنا.

 لذلك نقدم لكم 5  فوائد صحية لأكل القرنبيط، وفقًا لموقع WebMD .

1- غنية بالألياف الغذائية :

كوب واحد فقط (100 جرام) من القرنبيط المفروم الذي يتم تقديمه نيئًا أو مطبوخًا يحتوي على 100٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين C و 25٪ من فيتامين K، لكن هذا ليس كل شيء. 

يحتوي القرنبيط أيضًا على فيتامين ب 6 وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والبروتين، هذه الخضار الصحية غنية أيضًا بالألياف الغذائية وغنية بمضادات الأكسدة، يجب عليك إضافة هذه الخضار ذات القيمة الغذائية العالية إلى نظامك الغذائي.

2- مصدر جيد لمضادات الأكسدة :

يعتبر القرنبيط مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية جسمك من الجذور الحرة والالتهابات ، وفقًا لموقع Healthline ، ذلك لأن هذا النبات الصليبي يحتوي على الجلوكوزينات والأيزوثيوسيانات التي قد تبطئ نمو بعض أنواع السرطان والفلافونويد التي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب، قد يقلل فيتامين سي الموجود في القرنبيط أيضًا من الالتهاب.

3- يساعد في تعزيز مناعتك.

4- يساعد على الهضم:

القرنبيط غني بالألياف ويحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الماء، كلاهما مهم للمساعدة في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك وأمراض القولون العصبي والتهاب الرتج.

كما يساعد على تناول ما يكفي من الألياف على تغذية البكتيريا الجيدة في أمعائك ويقلل من الالتهاب ويساعد على تعزيز صحة الأمعاء، استبدل الحبوب البيضاء بالقرنبيط واحصل على الألياف.

5- يقوي العظام:

يمكن لفيتامين K الموجود في القرنبيط أن يساعد في صحة العظام، وذلك لأن تناول ما يكفي من هذا الفيتامين يحسن امتصاص الكالسيوم ويمنع إفراز الكالسيوم في البول، يمكن أن يؤدي انخفاض مستوى فيتامين K إلى زيادة خطر الإصابة بكسور العظام وهشاشة العظام، يساعد فيتامين K الموجود في القرنبيط أيضًا في تخثر الدم، وفقًا لـ Medical News Today.