ألكاراز: علي أن أتحسن قبل مواجهة صديقي

كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

أقر الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، بأن عليه أن يحسن أداءه، بعد تأهله إلى ثمن نهائي بطولة رولان جاروس.

وأكد ألكاراز، عقب المباراة التي تغلب فيها على الكندي دينيس شابوفالوف، وشهدت تراجع مستواه خلال المجموعة الثانية: "علي أن أتحسن، كل شيء يمكن أن يكون أفضل دائما".

وردا على سؤاله حول تراجع مستواه خلال اللقاء: "أحد الأشياء التي يجب أن أفعلها بشكل أفضل في الأدوار المقبلة هو التحسن، لأنه في إحدى البطولات الكبرى، يكون له تأثير كبير".

وأقر ألكاراز بأن ما حدث كان على وشك أن يجعله يخسر مجموعة ما كان سيمد من زمن المباراة.

وقال: "في بطولات الجراند سلام، كلما قل الوقت الذي تقضيه في الملعب، كان ذلك أفضل.. تحتاج للمزيد من القوة والطاقة في المباريات المسائية التي من الأفضل حسمها في أقرب وقت ممكن حتى لا تنام في وقت متأخر للغاية، سعيد لأنني فزت في 3 مجموعات رغم تعثري".

وعن الإيطالي لورينزو موسيتي المقرر مواجهته في ثمن النهائي قال: "أعتبره صديقا، لقد لعبنا أثناء الصغر في الكثير من البطولات ونعرف بعضنا البعض جيدا بعيدا عن الملاعب".

وتابع: "مواجهته ستكون تحديا بالنسبة لي.. يلعب بشكل جيد للغاية ويهزم منافسين كبارا".

وأشار إلى أنه خسر أمامه المباراة الوحيدة التي جمعتهما والتي كانت العام الماضي في نهائي هامبورج، مؤكدا: "أنتظر بفارغ الصبر مواجهته مرة أخرى".

وأشار إلى أن موزيتي يشكل معه إلى جانب الإيطالي يانيك سينر والدنماركي هولجر رونه، جيلا سوف يهيمن على التنس في السنوات المقبلة.