هاني شنودة و أشرف زكي يحصدان جائزة الدولة التقديرية

أشرف زكي وهاني شنودة
أشرف زكي وهاني شنودة

■ كتب: أحمد عادل الجمل

حالة من السعادة انتابت كل من د. أشرف زكي نقيب الممثلين والموسيقار هاني شنودة بعد حصولها على جائزة الدولى التقديرية فى مجال الفنون، وهو ما أعلنت عنه الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى عن جوائز الدولة التقديرية فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية، وذلك بعد اجتماع المجلس رقم 69، والذى تم عقده بحضور أعضاء المجلس ممن لهم حق التصويت لاختيار الفائزين، حيث تم إجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بقاعة المجلس الأعلى للثقافة. 

وحصل على جائزة الدولة التقديرية فى مجال الفنون كل من  الموسيقار هانى شنودة والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والدكتورة دليلة الكردانى أستاذ العمارة والتصميم العمرانى بكلية الهندسة جامعة القاهرة، كما فاز بها في مجال الآداب كل من الراحل الدكتور عبد الرحيم الكردي أستاذ النقد والأدب العربي الحديث ، والروائية هالة البدري ، والدكتور أحمد يوسف ، أستاذ النقد الأدبي والبلاغة.

◄ اقرأ أيضًا | المجلس الجديد لـ«المهن التمثيلية»: نتعهد بمواصلة النهوض بالعمل الفني

كما حصل على جائزة التفوق فى مجال الفنون كل من الدكتورة رانيا يحيي بأكاديمية الفنون، والفنان فتحي فيفي محمد حسنين. 

تمنح جائزة الدولة التقديرية سنويا للممتازين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية ، وذلك بموجب القانون رقم (24 ) لسنة 1998، وهى موزعة على النحو التالي: ثلاث جوائز للفنون. ثلاث جوائز للآداب. أربعة جوائز للعلوم الاجتماعية ، وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التقديرية مئتي ألف جنيه ، وميدالية ذهبية ، ولا يجوز تقسيمها ولا منحها لشخص واحد أكثر من مرة .


 

;