الدفاع الروسية: مقتل 535 جنديًا أوكرانيًا وتدمير آخر سفينة حربية أوكرانية في ميناء أوديسا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 535 جنديا أوكرانيا، وتدمير آخر سفينة حربية أوكرانية في ميناء أوديسا.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، دمرت القوات الجوية الروسية بسلاح عالي الدقة آخر سفينة حربية للقوات البحرية الأوكرانية، يوري أوليفيرينكو في ميناء أوديسا.
وأضاف البيان أنه في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوجانسك، وتصفية نحو 70 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودعات ذخيرة للواء 60 الآلي التابع للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

أما في محور كراسني ليمانسك، قال إنه تم تصفية أكثر من 50 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعين ذاتيي الدفع ومدفعين من طراز D-20، ومدفع هاوتزر D-30، بالإضافة إلى مركبة قتالية.

وفي محور دونيتسك، أكد تدمير مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية التابع للواء الآلي 110 التابع للقوات الأوكرانية، وتصفية أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير مدافع هاوتزر D-30 ومركبتين قتاليتين من طراز "جراد".

وحول محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، أكد أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت نحو 185 جنديا، وتم تدمير مستودعات الذخيرة للواء الآلي 65 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه، كما تم القضاء على 30 جنديا أوكرانيا في محور خيرسون.

◄ اقرأ أيضًا | موسكو تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية في «لوجانسك ودونيتسك»

وتابع أنه تم استهداف مركز قيادة اللواء الميكانيكي الثالث والثلاثين للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية ترودوفوي بمنطقة زابوروجيه، فيما تم تدمير مركز القيادة والمراقبة التابع لكتيبة الهجوم "سكالا" التابع للقوات الأوكرانية بالقرب أفدييفكا في دونيتسك الشعبية، وكذا اعتراض 12 قاذفة صواريخ متعددة هيمارس وصاروخ كروز طويل المدى وتدمير 11 مسيرة في لوجانسك ودونيتسك.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت أكثر من 260 صاروخا على منطقة بيلجورود خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف جلادكوف حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية "الجيش الأوكراني أطلق 260 صاروخا على بيلجورود، منهم 215 صاروخا على منطقة شيبيكينو، ولسوء الحظ سقط قتيل وجرح اثنان نتيجة قصف ملجأ مؤقت، ويتم تقديم كل المساعدة الطبية اللازمة، وتضرر مبنيان من الملجأ المؤقت".

وبحسب قوله، فقد أدى قصف شيبيكينو إلى تدمير 29 مبنى متعدد الطوابق وتحطمت النوافذ وتضررت الواجهات، كما لحقت أضرار بالواجهات والأسوار والأسطح في 20 منزلا خاصا.