لجان الإعلام والأديرة والمهجر بالمجمع المقدس تستأنف اجتماعاتها 

فعاليات لجان المجمع المقدس
فعاليات لجان المجمع المقدس

استأنفت لجان المجمع المقدس اجتماعاتها خلال الفترة الصباحية اليوم، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث عقدت لجنة الإعلام والمعلومات اجتماعها، برئاسة نيافة الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط، وناقشت عددًا من الموضوعات المتعلقة بعملها. 

تلاها اجتماعا لجنتي الرهبنة والأديرة، وشؤون المهجر، اللتين حضر اجتماعيهما قداسة البابا وقدم مقررو اللجان الفرعية لكلٍ من اللجنتين تقارير العمل الخاصة بهما.

وعقدت مساء امس لجنتا الإيمان والتعليم، والعلاقات المسكونية اجتماعيهما في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك في إطار اجتماعات اللجان المجمعية التي بدأت مساء اول امس الأحد.

 وقاد لجنة الإيمان والتعليم مقررها نيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، وناقشت عددًا من الموضوعات من خلال أعمال لجانها الفرعية، وهي لجان التربية الكنسية والمناهج، والإكليريكيات والمعاهد، والتربية الدينية بالمدارس، والمصنفات الفنية، والمراكز التعليمية و البحثية، ونشر الوعى العقيدى، والمراجعة الايمانية.

بينما قاد نيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس لجنة العلاقات المسكونية، ونوقشت فيها التقارير المقدمة من لجنة العلاقات مع الكنائس، ولجنة الحوارات مع الكنائس.