تفاصيل وأسرار جديدة من حياة أسامة أنور عكاشة.. في الذكرى الـ13 لرحيله| فيديو

الكاتب أسامة أنور عكاشة
الكاتب أسامة أنور عكاشة

بالتزامن مع الذكرى الـ13 للرحيل الكاتب أسامة أنور عكاشة، أكد الكاتب الصحفي، سيد محمود، أن الأعمال الفنية للكاتب الراحل، تختلف عن نظيرتها من الأعمال الفنية الأخرى، حيث جمعت المشاهدين بمختلف فئاتهم العمرية.

وقال سيد محمود خلال لقائه، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن من أبرز أعمال أسامة  أنور عكاشة، مسلسل «حسن أرابيسك»،وكان يتناول الشخصية المصرية بكافة تفاصيلها، ويدافع عن هويتها.

وتابع: مقالات أسامة أنور عكاشة، في جريدة الأهرام، كانت تتناول القضايا التي تتعلق بالهوية العربية، وبعض القضايا التي تهم المجتمع، كما أن لديه مواقف ثابتة في القضايا التي عاصرها.

وأكمل: الراحل أول مؤلف درامي يشير إلى دور سعد زغلول في ثورة 1919، موضحًا أنه تناول الفتح العربي الإسلامي لمصر، وتأثيره على مكونات كبيرة في الشخصية المصرية.

وأفاد: أسامة أنور عكاشة اتسم بالشجاعة وبرزت في مواقفه السياسية والإسلامية، كما أنه عرض عليه كتابة عمل عن «شخصية جمال عبدالناصر»، كما أن الراحل كان يتمنى عمل فني عن حياة مصطفى النحاس.

واستطرد: الكاتب سليمان فياض، نصح أسامة عكاشة بالتوجه إلى الكتابة التلفزيونية أو الإذاعية بسبب أسلوبه، موضحًا أن فهم عكاشة للدراما ساعده كثيرا على جذب المشاهد من مختلف العالم العربي،  كما أن جميع أعماله نالت حظا من مختلف الطبقات الاجتماعية.