خلال ندوة بوابة أخبار اليوم..

البهنساوي: ضرورة تضافر الجهود في الحوار الوطني لحل الأزمات المزمنة| فيديو

جانب من الندوة
جانب من الندوة

مقرر لجنة الشباب: أول قضية سيتم مناقشتها " دعم وتمكين الشباب ذوى الاعاقة فى ملف ريادة الاعمال"

نظمت "بوابة اخبار اليوم" ندوة حول دور لجنة الشباب فى الحوار الوطني، وذلك بحضور محمد البهنساوي رئيس تحرير "بوابة اخبار اليوم" وموقع "الاخبار المسائى"، والنائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين أسامة هشام مسئول ملف التمكيم السياسي ومراكز الشباب ، احمد حسام عضو مسئول مسئول الانشطة الطلابية، وصفاء حسني مسئول اتحادات الطلبة وريادة اعمال، وعبدالله عصام مسئول اشخاص ذوي الاعاقة.

ومن جانبه رحب البهنساوي، في بداية الندوة بجميع الحضور، لافتاً إلى أن لجنة الشباب فى الحوار الوطني تعد من أهم اللجان فى الحوار الوطني.

وأوضح خلال كلمته بالندوة، أن الحوار الوطني يعد رسم الحاضر والمستقبل، وفرصة لكافة المصريين أن يشاركوا فى الحوار، فضلا عن وجود اهتما وتجاوب كبير من الدولة المصرية للحوار الوطني، لاستكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة.

وأستكمل: الحوار الوطني يهدف إلى طرح كافة المشكلات على طاولة واحدة للخروج من عنق الزجاجة لحها، لافتا إلى أن المشكلات لم تكن وليدة الحاضر ولكنها أزمات مزمنة من زمن بعيد وحلها يحتاج تكاتف كل الجهود.

وأشار البهنساوي إلى، أن لجنة الشباب احد اهم الاجزاء فى الحوار الوطني، لانه الحاضر والمستقبل، لافتا إلى ان المخاطر تحيط الشباب من كل أتجاه، كما أن نظرية المأمرة على مصر واقع الجميع يعلمه واستهدافها الاساسى للشباب، قائلآ "اذا اردت هدم دولة.. فعليك بالشباب", واذا اردت بناء دولة.. أبدأ بالشباب".

اقرأ أيضا: «الحوار الوطني» تدعو لمتابعة الجلسات النقاشية عبر قنواتها على يوتيوب

وفى نفس الاطار قال فتحي، أنه عندما تم اختياره مقرر لجنة الشباب قرر عدم خروج توصيات من المقررين فى اللجان النوعية والمتمثلة فى 19 لجنة، والتى تختص بالمحور السياسى والمجتمعى والاقتصادي.

وأضاف مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني، خلال مشاركته فى ندوة بوابة أخبار اليوم، أن البداية كانت مع نبط الشارع وصوته لمعرفة ماذا يحتاج الشباب من الحوار الوطني، لافتا إلى أننا تجولنا فى القرى والنجوع وعلى القهاوي بالإضافة إلى الجامعات والمدارس والاندية ومراكز الشباب،وعلى هذا الاساس تم بناء المحاور الاساسية التى تعمل لجنة الشباب الفترة القادمة.

وأوضح فتحي، أن الطلب الرئيسي من الشباب، هو دمج الاشخاص من ذوى الاعاقة إلى لجنة الشباب وعدم عمل جلسه منفصلة لهم، لافتا إلى أن أول قضية سيتم مناقشتها فى جلسة لجنة الشباب فى الحوار الوطني هو دعم وتمكين الشباب ذوى الاعاقة فى ملف ريادة الاعمال.