رأي

كمال الدين رضا يكتب: «بغدودة» لن يكون الأخير!!

كمال الدين رضا
كمال الدين رضا

■ بقلم: كمال الدين رضا 

لماذا نحرم على الآخرين ما حللناه لأنفسنا فى وقت من الأوقات؟!!

أقول قولى هذا بعد تجرية واحتكاك وتلامس واضح مع كل المشاكل والأزمات الرياضية على مدار ما يزيد على أربعين عاما، كنت فيها قريبا من الأحداث سواء الرياضية أو الصحفية ولنترك الأخيرة الآن، ولعل أزمة المصارع «بغدودة» الذى فضل فى لحظة خلع كل ما يخصه كمصارع مصرى والانتقال إلى مكان آخر يبحث فيه عن نفسه سواء باعتزال اللعبة نهائيا أو التجنيس للعب باسم دولة أخرى بعد أن ضاقت به كل سبل الحياة وليس سبل توفير مصروفات تدريباته وانتقالاته، وهنا تغلبت عليه «الحاجة والعوز» وكذا الاحتياج وعدم القدرة على مسايرة الأوضاع، فاختار الهروب بمشكلته إلى مكان آخر لعله يجد ضالته وتحل أزماته!!

والأمر الغريب أن مسئولى فرق المصارعة ينتقدون مستوى اللاعب ويسيئون إليه الآن كمصارع فاز لمصر بميدالية فى بطولة أفريقيا الأخيرة، ولا ندرى أين كانوا من قبل.

المصارع هرب بسبب الظلم وعدم الاهتمام.. هرب كغيره لضيق ذات اليد.. هرب لأنه قرأ المشهد سريعا ولو وقع أغلبنا ـ لاقدر الله ـ فى ذات الموقف لقرر الهروب، لأنه كما يقولون الجوع كافر!!
وأشهد أيضا أن مجموعات ضخمة من فئات المجتمع فى مرحلة الشباب كانوا يتركون وظائفهم ويخرجون خارج مصر بحثا عن لقمة عيش أفضل، رغم أنهم كانوا فى وظائف وأماكن مرموقة، وملفات الصحافة شاهدة على ذلك.. لا تظلموا «بغدودة» وابحثوا عن حلول !!