مواطن ينشر تعرضه لواقعة سرقة.. والتحريات: «المتهم محبوس في قضية مخدرات»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم نشره على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، متضمنًا شكوى لأحد المواطنين مدعومة بصور ومقاطع فيديو، تضرر خلالها من تعرضه لواقعة سرقة مبلغ مالي وبعض المتعلقات من داخل منزله. 

بالفحص تبين أنه بتاريخ 4 الجاري، تلقى مركز شرطة كفر الزيات بمديرية أمن الغربية، بلاغًا من الشاكي باكتشافه سرقة حقيبة بداخلها «مبلغ مالي – 2 هاتف محمول – 4 بطاقات بنكية خاصين به وأسرته»، من داخل منزله عقب عدم غلقه لباب المسكن سهواً.

اقرأ أيضا | ضبط 270 كيلو مخدرات و409 متهمين و121 قطعة سلاح ناري

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال التعامل الفني، تم تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز، كما تبين أن المذكور مقيد الحرية على ذمة التحقيقات في قضية مخدرات.

عقب تقنين الإجراءات، وبتاريخ 7 مايو الجاري، تم استخراج المذكور من محبسه، لاستجوابه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقيامه بإنفاق المبلغ المالي على متطلباته الشخصية، والتخلص من البطاقات البنكية بإلقائها بأحد الشوارع، وبيع الهاتفين لمالك محل لبيع الهواتف المحمولة، وتم ضبط الهاتفين لدى الأخير. 

يشار إلى قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، بتوجيه حملات أمنية بالمنطقة محل الشكوى، خلال الفترة من 21 حتى 24 /5/2023، أسفرت جهودها عن ضبط 6 قضايا متنوعة، بإجمالي 6 متهمين، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة، 3 قطع أسلحة بيضاء.   

تم اتخاذ الإجراءات القانونية .. وتولت النيابة العامة التحقيق.