المسجد النبوي يستقبل 200 مليون مصلٍّ منذ بداية العام الهجري

المسجد النبوي
المسجد النبوي

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، إن إجمالي عدد المصلين في المسجد النبوي الشريف ابتداءً من غرة شهر محرم إلى غرة ذو القعدة للعام الجاري 1444 هجرية، بلغ أكثر من 200 مليون مصلٍّ ومصلية.

وأضاف الشيخ السديس، حسب وكالة شؤون المسجد النبوي، أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتضافر جميع إداراتها قدمت جميع الخدمات للمصلين والزائرين، وتذليل كل المعوقات لهم ليؤدوا عبادتهم بيسر وسهولة.

كما وجه بإقامة معرض المسجد النبوي والروضة الشريفة بالمسجد الحرام لإثراء تجربة القاصدين، وذلك على خلفية نجاح معرض المسجد الحرام وكسوة الكعبة المشرفة المقام في المسجد النبوي.

وأكد السديس إقامة المعارض التي تثري تجربة القاصدين والزوار، والمساهمة في نشر رسالة الحرمين الشريفين، واستعراض ماتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال هذه المعارض الإثرائية من عناية واهتمام فائق بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

◄ اقرأ ايضًا | وكالة شئون المسجد النبوي تكثّف جهودها اليومية من خلال أعمال التطهير والتعقيم

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صدور الموافقة بإطلاق تسمية الرواق السعودي على مبنى مشروع توسعة المطاف بالمسجد الحرام، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الرواق السعودي الذي يتضمن مشروع توسعة المطاف خلف الرواق العباسي، ويحيط به وبصحن الكعبة المشرفة، أتى حين أمر الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز، الحاجة لبناء توسعة للمسجد الحرام لاستيعاب أعداد الحجاج المتزايدة، وبدأ العمل عليه في عهد الملك سعود عام 1955م، واستمر بناء الرواق في عهد الملك سعود والملك فيصل والملك خالد، ليستكمل تطويره في عهد الملك فهد والملك عبدالله، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.