للجنس الناعم .. كيف تصنعين «أحمر شفايف» في المنزل؟

للجنس الناعم.. كيف تصنع أحمر الشفاه في المنزل؟
للجنس الناعم.. كيف تصنع أحمر الشفاه في المنزل؟

هل أنت متحمسة لتجربي صنع أحمر الشفاه الخاص بك بنفسك، في الغالب لديكِ كل المكونات المطلوبة في المنزل .

يوفر صنع أحمر الشفاه المنزلي ثمن مستحضرات التجميل كما أنه يمكنك من صنع درجات متعددة من الألوان التي لن تجديها لدى أي فتاة أخرى ، تعلمي كيفية صنع أحمر الشفاه باستخدام المواد الطبيعية أو ظلال العيون أو شمع التلوين لصنع اللون المرغوب.

الخطوات :

استخدام المواد الطبيعية

احصلي على الإمدادات الأساسية لأحمر الشفاه ، يكون أساس أحمر الشفاه هو الجزء الأكبر من المكونات ، وكل ما تفعلينه هو تفصيلها حسب ذوقك عن طريق إضافة الصبغات ، يمكنك تغيير المكونات المستخدمة لصنع أحمر الشفاه لجعله أكثر لمعانًا أو مطفيًا أو شبيه بمرطب الشفاه. إليك ما تحتاجينه.


* ملعقة صغيرة (5 مل) شمع عسل أو حبيبات شمع العسل ، يمكنك الحصول على شمع العسل من متاجر مستلزمات الأشغال اليدوية.
*ملعقة صغيرة (5 مل) زبدة شيا أو مانجو أو لوز أو أفوكادو، يساعد ذلك على انزلاق أحمر الشفاه بنعومة!
* ملعقة صغيرة (5 مل) زيت، كزيت اللوز أو زيت الزيتون البكر أو زيت الجوجوبا.

 


2 - اختاري لون أحمر الشفاه ، بما أنك حصلتِ على إمداداتك الأساسية ، الخطوة التالية هي اختيار اللون . هناك مواد طبيعية كثيرة يمكنك استخدامها لصنع درجات مختلفة من الأحمر والزهري والبني والبرتقالي. تذكري أن هذه الوصفة هي وصفة طبيعية لأحمر الشفاه، لذا ستكون الألوان هادئة وترابية.

 

ضعي الخيارات التالية في عين الاعتبار:
للحصول على لون أحمر ساطع، استخدمي مسحوق البنجر أو رقائق البنجر المطحونة.
يمكن استخدام القرفة للحصول على لون بني مائل إلى الاحمرار.
يمكن خلط الكركم مع مساحيق أخرى للحصول على درجة نحاسية.
يضفي مسحوق الكاكاو درجة بني داكن.

قومي بتذويب المكونات الأساسية معًا. ضعي مكونات أساس أحمر الشفاه معًا في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. ضعيه في الميكروويف وسخّني المكونات لفترات 30 ثانية حتى تذوب. قلّبي المكونات جيدًا لتتأكدي من تجانسها تمامًا.


لاحظي أن بإمكانك تذويب المكونات في الغلاية المزدوجة. قومي بتسخين حوالي 5 سم من الماء في قدر كبير على درجة حرارة متوسطة-عالية، ثم قومي بإضافة المكونات إلى قدر أصغر داخل القدر الأول. قومي بتقليب وتسخين المكونات حتى تذوب وتتجانس معًا.

اخلطي اللون بالمكونات، إليك الجزء الممتع: قومي بإضافة ⅛ الي ¼ ملعقة صغيرة من المسحوق الطبيعي الذي قررتِ استخدامه ، اخلطي المزيد من المسحوق للحصول على نتيجة أكثر تركيزًا.

قلبي المسحوق مع الخليط ، واستمري في إضافة المزيد (بجرعات صغيرة) حتى تحصلي على اللون المرغوب.

5- اسكبي المزيج في أوعية ، يمكنك استخدام أنبوب أحمر شفاه أو مرطب شفاه قديم ، أو برطمان مستحضرات تجميل صغير أو أي وعاء له غطاء كوعاء لأحمر الشفاه الجديد ثم دعي أحمر الشفاه يتماسك في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة قبل استخدامه.


2-استخدام ظلال العيون

جهزي ظلال العيون ، ابحثي عن ظل عيون قديم (أو قومي بشراء نوع رخيص) في هيئة بودرة حرة أو مضغوطة ، بدلًا من الجل ، ثم أخرجي ظلال العيون وضعيه في الوعاء واستخدمي ظهر ملعقة لطحنه حتى تحصلي على مسحوق ناعم وخالي من الكتل.


لإضفاء القليل من اللمعة على أحمر الشفاه، يمكنك إضافة القليل من ظلال العيون اللامع للون الأساسي المُختار.


ويعد استخدام ظلال العيون طريقة رائعة لتجربة ألوان أحمر شفاه مثيرة للاهتمام ، ويعتبر ظل العيون نوع من المواد الملوّنة ولذلك نستخدمه. جربي ألوانًا يصعب إيجادها في درجات أحمر الشفاه كالأخضر أو الأزرق أو الأسود.


ولكن، لاحظي أن بعض أنواع ظلال العيون غير آمنة للاستخدام على الشفاه، ثم تحققي من المكونات ، وإذا كان ظل العيون يحتوي على صبغ لازوردي أو أزرق بروسيا أو أكسيدات الكروم، "لا" تستخدميه ، استخدمي ظلال العين التي تحتوي على أكسيدات الحديد الآمنة.

2/اخلطي مسحوق ظلال العيون مع هلام البترول ، ضعي حوالي 1 ملعقة كبيرة (15 مل) من هلام البترول في وعاءٍ آمن للاستخدام في الميكروويف ، قومي بإضافة 1 ملعقة صغيرة (5 مل) من مسحوق ظلال العيون ، ضعي الوعاء في الميكروويف وسخنيها حتى تذوب وتصبح سائلة، ثم قلبيها لتوزيع اللون على كمية الهلام.


قومي بإضافة المزيد من المسحوق إذا أردتِ الحصول على درجة مركزة من اللون الأزرق  (داكن/معتم).


قومي بإضافة كمية أقل من المسحوق للحصول على ما يشبه ملمع الشفاه الخفيف. (فاتح/شفاف)


يمكنك استبدال هلام البترول بمرطب الشفاه الشفاف.


اسكبي الخليط في أوعية. استخدمي أنبوب أحمر شفاه أو مرطب شفاه قديم أو برطمان مستحضرات تجميل صغير أو أي وعاء له غطاء. اتركي المزيج يتماسك قبل استخدامه

استخدام أقلام التلوين الشمعية.

احصلي على علبة ألوان شمعية. أفضل ما في تلك الطريقة هو قدرتك على صنع أحمر شفاه بجميع ألوان القوس قزح. استخدمي الأقلام المكسورة لديك أو اشتري علبة جديدة بهدف صنع أحمر الشفاه. ستحتاجين إلى قلم واحد لكل أنبوبة.


ابحثي عن ماركة مشهورة بصنعها لأقلام ألوان آمنة عند بلع كميات صغيرة منها. نظرًا لوضع الأطفال أقلام الألوان في أفواههم بشكل متكرر، تم اختبار العديد من الماركات للتأكد من أنها غير سامة. ابحثي عن علبة ألوان عليها تلك المعلومة. "لا" تستخدمي ألوان الزيت أو أي ألوان مخصصة للرسم الفني المتخصص، لأنها غير مضمونة كألوان الأطفال.

 


قومي بشم الألوان قبل شراء العلبة. تأكدي من عدم شراء ألوان برائحة نفاذة لأنك في نهاية الأمر ستضعين تلك الألوان على شفتيكِ.

قومي بتذويب أقلام الألوان في غلاية مزدوجة. إذا حاولت تسخين أقلام الألوان الشمعية بدون استخدام غلاية مزدوجة، ستحترق. أخرجي الأقلام من الغلاف الورقي وتخلصي منه. ضعي الألوان في الجزء العلوي من الغلاية المزدوجة وسخنيها على درجة حرارة متوسطة حتى تذوب.


يمكنك صنع غلاية مزدوجة بنفسك باستخدام قدرين، أحدهما كبير والآخر صغير. ضعي عدة سنتيمترات من الماء في الوعاء الكبير وضعي الوعاء الصغير بداخله، حتى يطفو على الماء. ضعي أقلام الألوان في الوعاء الصغير ثم ضعي هذا الاختراع على درجة حرارة متوسطة واتركي الأقلام تذوب، وقد تحتاجين إلى قدر قديم لتذويب الألوان، نظرًا لصعوبة تنظيفها.


اخلطي القليل من الزيت، يمكنك استخدام زيت الزيتون أو اللوز أو الجوجوبا أو جوز الهند. قومي بخلط كمية أقل من 1 ملعقة صغيرة (5 مل) مع الشمع المذاب حتى تتجانس جميع المكونات.

قومي بإضافة العطر. يمكن أن تغطي عدة قطرات من الزيوت العطرية على رائحة أقلام الألوان. جرّبي الورد أو النعناع أو الخزامى أو أي نوع آخر من الزيوت العطرية. تأكدي من أن الزيت العطري آمن للاستخدام على أو حول منطقة الشفاه.

اسكبي المزيج في أوعية. استخدمي أنبوب أحمر شفاه أو مرطب شفاه قديم أو برطمان مستحضرات تجميل صغير أو أي وعاء آخر له غطاء. بعد سكب السائل الساخن بحذر في الأوعية، ضعيها في الثلاجة واتركي أحمر الشفاه يتماسك.


استخدام أحمر الشفاه القديم

اخلطي عدة ألوان من أحمر الشفاه القديم في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. هذه الطريقة جيدة لإعادة استخدام عدة ألوان قديمة لصنع أحمر شفاه بلون جديد. يمكنك استخدام أحمر شفاه بنفس اللون أو يمكنك صنع لون جديد باختيار عدة درجات مختلفة.


تأكدي من صلاحية أحمر الشفاه المستخدم ، إذا كان أقدم من سنتين، لا يجب استخدامه ويجب التخلص منه.

ضعي أحمر الشفاه في الميكروويف. ضعي أحمر الشفاه في الميكروويف لمدة 5 ثوان على درجة حرارة عالية. دعيه يذوب ثم اخلطي كل شيء معًا بملعقة بلاستيكية أو عود تقليب لمزج الألوان.
استمري في تسخينه في الميكروويف لمدة 5 ثواني متكررة حتى يتجانس.


كبديل، يمكنك تذويب أحمر الشفاه معًا في غلاية مزدوجة بدلًا من الميكروويف. ضعي حوالي 1 ملعقة صغيرة (5 مل) من شمع العسل أو هلام البترول لكل 10 سم مستخدمة من أحمر الشفاه، حيث أن فعل ذلك سيضفي تأثيرًا مرطبًا على أحمر الشفاه. قلبي جيدًا حتى يتجانس الخليط.

اسكبي الخليط في أوعية. عندما يصبح جاهزًا، ضعي لون أحمر الشفاه الجديد في وعاء مستحضرات تجميل صغير أو في علبة معدنية. دعيه يتماسك قبل استخدامه، ضعي أحمر الشفاه الجديد باستخدام إصبعك أو باستخدام فرشاة أحمر الشفاه.