التشيك تستقبل أسطول المركبات المدرعة «TITUS 6 × 6»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استحوذت جمهورية التشيك رسميًا على أكثر من 62 من أنظمة النقل والمرافق التكتيكية للمشاة (TITUS) المنتجة محليًا خلال حدث تجاري لتكنولوجيا الدفاع والأمن في برنو.

 

التسليم هو جزء من عقد 2019 يسعى للحصول على أسطول من المركبات المدرعة متعددة الأغراض للجيش التشيكي.

أقرأ أيضا : _ 

بيتر بافيل يؤدى اليمين الدستورية كرئيس لجمهورية التشيك

تم تصميم حوالي 40 من المركبات 6 × 6 لعمليات القيادة ، سيتم استخدام غالبية المركبات من قبل فرقتي مهام اللواء الرابع والسابع للجيش كبديل لمنشآت الراديو المتقادمة لتحسين نقل المعلومات لأنظمة القيادة والتحكم.

 

قال مدير أنظمة الاتصالات والمعلومات الدفاعية التشيكية العميد الجنرال بيتر أونجداريك:" أسطول TITUS قادر على تلقي ونقل المعلومات من الوحدات القتالية إلى مركز القيادة في دقائق وإلى الطرف الآخر من الكرة الأرضية بشكل حرفي.

 

 

اضاف :"من خلال القدرة على نقل المعلومات (الصورة والصوت) بشكل أسرع وبأحجام أكبر ، سيتم تعزيز هذه المنطقة تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تبسيط الاتصالات مع الحلفاء في ساحة المعركة المشتركة بشكل كبير "

 

مركبة مصفحة من طراز TITUS 6 × 6

 

تم تصميم TITUS بهيكل TATRA يتيح نمطية عالية لمحاربين، تتيح هذه البنية للمستخدمين نشر السيارة في أدوار مختلفة عبر أي تضاريس وتحقيق سرعة تصل إلى 110 كيلومترات في الساعة (68 ميلاً في الساعة).

 

يمكن تكوين النظام لأمن القتال ، ودعم الحرب ، والتدخل لمكافحة الإرهاب ، وعمليات حفظ السلام.

 

تم تصميم TITUS أيضًا بمستوى 3 من الحماية الباليستية وفقًا لمنهجية حلف الناتو STANAG ، مما يؤمن الجنود من مقذوفات الطاقة الحركية عيار 70 ملم ، والمدفعية شديدة الانفجار 155 ملم ، وانفجارات الألغام.

 

علاوة على ذلك ، تحتوي إطارات السيارة على تقنيات إدخال قابلة لإعادة النفخ والتركيب للحفاظ على قابلية التشغيل حتى في حالة ثقبها.