خبير إلكتروني يحذر من 4 تطبيقات على هاتفك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف خبير إلكتروني بأن تطبيق الأندوريد محفوف بالمخاطر ربما تكون معظم التطبيقات التي تستخدمها على أساس يومي آمنة تمامًا.

 

ولكن التطبيقات الخطيرة يمكن أن تكون موجودة في متجر Google Play  أو المتاجر المنافسة  لتهديد هاتفك، حيث يمكن أن يتجسس التطبيق عليك، أو يداهم البنك الذي تتعامل معه، أو يسرق المعلومات ويحتال عليك ، أو يحول جهازك إلى آلة لكسب المال للمجرمين.

 

وكشف خبير إلكتروني عن 4 أنواع من التطبيقات التي يجب أن تنتبه أليها وهي كالتالي.

أقرأ أيضا : الذكاء الاصطناعي يغزو مجال الخدمات المالية العالمية

- أذا نزّلت التطبيق من مكان آخر غير Google Play" هذا ليس ضمانًا بأنك قمت بتنزيل تطبيق خادع , فكن حذرًا جدًا عند تنزيل التطبيقات من أي مكان غير متجر Play وإذا قمت بتنزيل تطبيق من مكان آخر، فراقب أنشطته عن كثب.

- قد يطلب التطبيق منك الكثير من الأذونات غير الضرورية لتشغيل التطبيق ولكن إذا بدا أن أحد التطبيقات يستخدم أذونات مشبوهة، فقد تكون علامة على أنه يتم التجسس عليك , ويمكنك الدخول إلى إعدادات الخصوصية في آندوريد لمعرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى أذونات حساسة ويمكنك منع التطبيقات المشبوهة من الوصول إلى تلك الأذونات في أي وقت.

- أحد التطبيقات يستخدم كميات كبيرة من البيانات ، أو يؤدي إلى إبطاء سرعة هاتفك بالأنشطة المستهلة للطاقة، أو استنزاف البطارية، فهذه علامة سيئة قد يرتكب التطبيق نوعًا من النشاط الاحتيالي، ويكسب النقود للمحتالين على نفقتك الخاصة فضع في اعتبارك حذف التطبيقات التي تقوم بذلك.

- كذلك التطبيق الذي لا يحتوي على دعم العملاء أو لا يمكنك الاتصال بالمطور والنوع الأخير من التطبيق الذي يجب أن تقلق بشأنه هو النوع الذي لا توجد لديه وسائل واضحة للاتصال بالمنفذين قد تكون هذه علامة واضحة على أن التطبيق عملية احتيال أو أنه يرتكب نوعًا من النشاط الإجرامي.