انتصار عبد الفتاح: المهرجان الدولي للطبول يعيد فنون القاهرة التاريخية | صور

الدورة العاشرة لمهرجان الطبول الدولي
الدورة العاشرة لمهرجان الطبول الدولي

أكد الفنان انتصار عبد الفتاح أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية ليعتبر بحق دورة التحدي والإصرار والصمود الذي يقام برعاية وزارة الثقافة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والمجلس الأعلى للثقافة وقطاع الإنتاج الثقافي والبيت الفني للفنون الشعبية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحي مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب ولأول مرة الفرق الفنية التابعة لمكتبة مصر العامة.

 

وأضاف عبد الفتاح خلال افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية أن المهرجان يؤكد على التواصل الإنسانى بين شعوب العالم ونشر ثقافة السلام والتأكيد على تفرد شخصية مصر التراثية، كما يهدف المهرجان إلى إحياء فنون القاهرة التاريخية ومفهوم التنمية الثقافية في أحياء مصر المختلفة، واختتم كلمته بتوجيه الشكر لكل منظومة العمل وشكر خاص الى الجمهور الحبيب.

 

وكانت د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة افتتاح الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان،وذلك على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر ، الذي تستمر فعالياته حتى ٢ يونيه،  تحت شعار " حوار الطبول من أجل السلام"، بحضور د. هالة السعيد وزير التخطيط وبعض السفراء وقيادات وزارة الثقافة، الملحقين العسكريين من مختلف دول العالم، سهام اسماعيل المدير التنفيذي للمهرجان ، قدمت الحفل الفنانة سميرة عبد العزيز مؤكدة أن هذا الفن هو لغة وجسر للتواصل بين حضارات وشعوب العالم.

تضمن حفل الافتتاح إقامة ورشة دولية بمشاركة جميع الفرق من دول "اليونان، الهند،بنجلاديش، سريلانكا، اندونسيا، جنوب السودان، فلسطين، اليمن، بالإضافة إلى مصر، حيث قدمت كل دولة فنونها التراثية والايقاعية  المختلفة الذي تفاعل معها الجمهور بالهتاف والتصفيق والزغاريد ، واختتم حفل الافتتاح بمشاركة جميع الفرق ورفع الفنان انتصار عبد الفتاح لافتة تحمل شعار السلام لكل العالم. 

يقام المهرجان في أماكن متنوعة وهي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر - ساحة الهناجر بالأوبرا- الحديقة الثقافية بالحوض المرصود- مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)بمصر الجديدة، بيت السنارى بالسيدة زينب.