عصام عمر| نجاح «البالطو» خضني وظهوري بـ «الاختيار» شرف

عصام عمر فى مشهد من مسلسل «بالطو»
عصام عمر فى مشهد من مسلسل «بالطو»

فنان صاعد نجح بتلقائية فى إضحاك الجمهور بدون أى مجهود، فيكفيه النظر للأبطال الذين أمامه من وراء نظارته فى شخصية دور الدكتور عاطف بمسلسل «بالطو» الذى عرض على منصة watch it وحقق نجاحاً كبيراً أنه الصاعد الموهوب عصام عمر الذى شارك خلال دراما أشهر رمضان بمسلسل (تغير جو) حول انطلاقته تحدث فى السطور التالية.

قال بصراحة أتخضيت جدًا من نجاح (بالطو) لأنى كنت أخشى القيام بدور بطولة العمل وقلت ذلك لصديقى مخرج العمل عمر المهندس الذى تعرفت عليه فى (كاستين) تمثيل من ٨ سنوات تقريباً، وقلت له اختاروا بطلًا مشهورًا أفضل منى للقيام بالبطولة ولكنه صمم عليا وقال (مفيش حد هيمثل دور البطولة غيرك وبالفعل نجح فى رؤيته ورهانه على وتفاجأت من النجاح الكبير وحب الجمهور للعمل ولدورى وتمثيلى).

عوامل نجاح بالطو

أضاف أنه من أكثر عوامل نجاح المسلسل هو واقعية السيناريو لأن كاتبه ومؤلفه طبيب وهو صاحب الشخصية الحقيقية للعمل وهو الدكتور أحمد عاطف فياض مما دفعنى إلى شراء روايته الأصلية للعمل وهى بعنوان «بالطو وفانلة وتاب».

وعن تشبيه البعض له بالفنان أحمد حلمى هل تعمد تقليده قال شرف لى أن يكون هناك شبه بينى وبينه ولكن بالنسبة لتقليده بالطبع أنا أتمنى أن يكون لدى كاريزما تمثيلية مختلفة عنه أو عن غيره، حتى أحقق نجاحًا منفردًا فى التمثيل، فالتقليد بداية الفشل لأى ممثل وهذا وجهة نظرى.

أجواء تغيير جو

وعن مشاركته فى دراما شهر رمضان الماضى بمسلسل « تغيير جو» مع منة شلبى وإياد نصار قال كان المسلسل تجربة مميزة مع ممثلين كبار مثلهما وبالطبع إضافة كبيرة فى مشوارى الفنى ، وأجواء العمل معهما ومع باقى فريق العمل أكثر من رائعة وكأننا أسرة واحدة، والدور أرهقنى جدًا لأن الشخصية التى مثلتها كانت مركبة ما بين الخير والشر.

البدايات ودراسة المسرح

وعن دراسته قال درست بجامعة الإسكندرية قسم مسرح وحصلت على ليسانس آداب قسم مسرح، لأننى كنت أود العمل فى الفن بأى طريقة حتى أننى وقتها كنت أسافر إلى القاهرة لحضور العديد من (الكاستينج) ثم أعود إلى الإسكندرية مرة أخرى فأكيد طريقى كان مرهقا واشتغلت على نفسى كثيرا حتى جاءتنى فرصة المشاركة فى (الست كوم) لما تامر ساب شوقية مع مى الكساب وكان الدور صغيرا جدا ثم توالت الأعمال منها (لا تطفئ الشمس) و(الرحلة) و (الآنسة فرح) الجزء الأول والثانى و(سوتس بالعربي) و(الاختيار الجزء الثانى والثالث و(أنصاف مجانين ) و(منورة بأهلها).

الاختيار وشرف المشاركة

واختتمت حديثه بالحديث عن أعماله القادمة ومشاركته فى مسلسل (الاختيار)

مؤكدًا على فخره بأنه كان واحدًا ممن تواجدوا هذا العمل التاريخى ويراه وإضافة لمشواره الفنى، قائلا إن العمل مع مخرج مميز مثل بيتر ميمى أفادنى كثيراً، وكذلك أبطال المسلسل، وأتمنى العمل مع بيتر مرة أخرى.

وعن أعماله القادمة قال انتظرونى قريباً إن شاء الله فى خطوة جديدة حيث عرض على بعض السيناريوهات التى مازلت أقرأها، ولكن لم أحدد أيًا منها أفضل وعن هل تفضيله للأعمال الدرامية ذات العشر حلقات أم الطويلة قال أفضل العشر حلقات القصيرة، فهى أفضل بالنسبة للممثلين وللجمهور فى استيعاب قصة العمل أما الأجزاء فإذا كان السيناريو مكتوبًا بشكل جيد فلن أمانع فى خوض التجربة، ولكنى لا أفضلها.

اقرأ أيضا| |من «الأفاوكاتو » إلى «البالطو» .. مطالب المنع .. زوبعة في فنجان الدراما !