بعد توجيهات الرئيس| تخصيص جلسة لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطنى للتعليم

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، أن «الحوار» لم يفقد النبض قط ولم يمت إكلينيكيًا.

جاء ذلك ردًا على كلمة د. جمال شيحة، مقرر لجنة التعليم بالحوار الوطنى، حول استجابة الرئيس السيسى الفورية لاستمرار إشراف القضاء على الانتخابات بأنها أعادت الروح للحوار الـ «ميت» إكلينيكًا على حد وصفه.

وأشار مقرر لجنة التعليم إلى أن الجلسة الافتتاحية أكدت أن هذا حوارًا حقيقيًا فيه الرأى والرأى الآخر لتكون العافية فى هذا الحوار الذى ينتظره الشعب كله. 


وأشار رشوان، إلى أن الاستعداد للحوار استغرق عامًا لفتح الأبواب المغلقة والقنوات المسدودة وإزالة الصدأ الطويل الذى عطل البلد فى كثير من المناحى، وشدد على أن الحوار سيقوم وسيكون حالة مستمرة فى مصر ومنظمة ومستمرة بالدستور والقانون.

وأوضح رشوان، أن الأمر لم يقف عند استجابة الرئيس السيسى لاقتراح مجلس الأمناء بشأن استمرار الإشراف القضائى على الانتخابات، ولكنه وجَّه رئيس الوزراء بإعداد مشروع قانون إنشاء المجلس الوطنى الأعلى للتعليم والتدريب، وإرساله للحوار ومناقشته قبل إرساله للبرلمان.

وأضاف رشوان أن الحوار الوطنى سوف يخصص جلسة لمناقشته داخل لجنة التعليم، فهو مشروع قانون متعلق بكل أنواع التعليم والمراحل التعليمية المختلفة، والحوار ليس مؤسسة برلمانية ولكن نبدى آراءنا حول مشروع القانون لرفعه لرئيس الجمهورية ومن ثم إرساله لمجلس النواب.

إقرأ أيضاً|ضياء رشوان: القائمة النسبية هي الأنسب.. والمحليات تدريب للبرلمان