سفير روسيا بيوم أفريقيا: ضمان الأمن الغذائي للقارة من أولوياتنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هنأ السفير الروسي في مصر جيورجي بوريسينكو ، القارة السمراء بمناسبة يوم إفريقيا الذي يوافق 25 مايو الجاري.

وقال السفير جيورجي بوريسينكو "في هذه الأيام أشاركم التهاني بمناسبة عيد قارة أفريقيا التي هي مهد البشرية بأسرها. ونحتفل هذا العام بالذكرى الستين لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية التي أصبحت رمزا لتحرير القارة من المستعمرين الغربيين وتحولت لاحقا الى الاتحاد الأفريقي".

وتابع السفير جيورجي بوريسينكو  ، كما كان سابقا عندما ساعد الاتحاد السوفيتي أفريقيا على نضالها من أجل الاستقلال وقدم المعونة اقتصادية كبيرة،  فتساهم روسيا اليوم في تعزيز الاستقرار في هذه القارة بغية تحقيق الأهداف في مجال التنمية المستدامة.. ومن إحدى الأولويات هنا هي ضمان الأمن الغذائي".

واستطرد السفير جيورجي بوريسينكو ، ومع ذلك وعلى الرغم من القيود، لم تتوقف لعملية تصدير المواد الغذائية من روسيا فحسب، بل زاد أيضا حجم هذه التوريدات.

تابع قائلا "بالإضافة الى ذلك، نعمل على تعزيز التعاون مع إفريقيا في مختلف المجالات. وستُعقد الدورة الثانية للقمة الروسية الأفريقية في يوليو المقبل في سانت بطرسبرج. وسيتيح هذا الحدث فرصة لمناقشة اتجاهات التعامل الواعدة."

وقال السفير جيورجي بوريسينكو تفتخر روسيا بصداقتها الطويلة الأمد مع إفريقيا وتدرك أنها لم تتميز هذه القارة بالتاريخ العريق فحسب، بل تملك أيضا الآفاق العظيمة. واننا نستطيع معا تقديم مساهمة كبيرة في العملية الجارية لخلق منظومة العالم متعدد الأقطاب