تسبب الإجهاض.. تحذير للحوامل من هذه المشروبات في علاج البرد

صورة أرشيفية لإمرأة حامل
صورة أرشيفية لإمرأة حامل

كثيراً ما تتعرض المرأة الحامل لنزلات البرد بشكل متكرر ويرجع ذلك لضعف الجهاز المناعي ما يجعل جسدها غير قادر علي مكافحة الفيروسات فتلجأ المرأة المرأة للأدوية والعقاقير للتخلص من هذه المشكلة، ولكن هذه الأدوية تؤثر بالسلب على صحتها وصحة جنينها .

إقرأ أيضاً| منها الإجهاض.. أضرار الأطعمة الحارة للحوامل

وحذرت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد من تناول الحلبة والقرفة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا رغم قدرتهما الكبيرة في علاج تلك الحالة إلا وإنهما يزيدان من خطر التعرض للإجهاض.

ووجهت أبو سريع الحوامل للاعتماد على عسل النحل في تحلية المشروبات المعالجة لنزلات البرد والإنفلونزا، بديلا عن السكر لما له من قيمة غذائية.

وقالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد إن هناك مشروبات يمكن للحامل تناولها عند الإصابة بنزلات الإنفلونزا والبرد، تساعد على الشفاء بشكل كبير بدون أية أعراض جانبية.


وقالت إنه يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على علاج نزلات البرد والإنفلونزا للحامل مثل:

1- عصير البرتقال

2- اليانسون

3- ورق الجوافة

4- عصير الليمون

5- الشوربة الدافئة

6- الزعتر

7- الزنجبيل

8- الشاى الاخضر


وأشارت إستشاري النساء والتوليد إلي أن هذه المشروبات لها مفعول السحر في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، لما لها من خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

كا أوصت بضرورة شرب الحوامل كمية كبيرة من المياة عند التعرض للإصابة بنزلات البرد، لأن جفاف الجسم يزيد من التهاب الحلق وانسداد الأنف.