5 طرق فعالة لعلاج الاكتئاب في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يفضل الكثير من المصابين بالاكتئاب عدم استخدام العلاجات الدوائية أو العلاج عن طريق الذهاب إلي طبيب نفسي، وفي حين أن هناك العديد من العلاجات المنزلية للاكتئاب التي تساعد في العلاج الفعال.

اقرأ أيضًا| خبراء يحذرون من استخدام «يوتيوب» بشكل يومي

وسوف نستعرض معًا أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل :

العلاج عن طريق التأمل بممارسة اليوجا:
 اليوجا هي واحدة من أكثر العلاجات فاعلية للاكتئاب في المنزل، ويمكن ايضًا أن يساعد التأمل الذي يوصف أحيانًا على الاسترخاء، وتنظيم التنفس ، وهذا يساعدك على الاسترخاء واخراج الشعور السلبي أيضًا.

العلاج بالتدليك ( المساج )

يعد العلاج بالتدليك من أحدث الطرق لعلاج الاكتئاب في المنزل، وتعتمد معظم علاجات التدليك على فكرة أن العقل والجسم مترابطان، وترتبط صحتك الجسدية وسلامتك العاطفية ارتباطًا شديدا، والاعتقاد السائد هو أنه عندما يكون جسمك مسترخيًا، ويمكن أن يصبح عقلك أكثر صحة ، مما يقلل من الاكتئاب ويعزز الصحة العامة.

- ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة تساعد في علاج الاكتئاب في المنزل ، ويمكن لأشكال مختلفة من التمارين أن تقلل من التوتر وتساعد على الاسترخاء ، مما يقلل من أعراض الاكتئاب، ويمكن أن تحسن التمارين أيضًا من طاقتك وتوازنك ومرونتك وبشكل عام ، فهي طريقة آمنة وفعالة وسهلة لتحسين صحتك.


- الخيال الموجه عن طريق صور: 

التخيل الموجه هو أسلوب استرخاء يمارسه أيضًا بعض المتخصصين فى العلاج باستخدام التخيل الموجه، وهو ان تفكر في صور ذهنية جيدة ، مثل أمواج البحر والمناظر الطبيعية، ويقول الأشخاص الذين يستخدمون هذا الاسلوب فى العلاج أن هذه الصور الإيجابية يمكن أن تخفف من حالتهم.


- العلاج بالموسيقى

وتتعتبر الموسيقى الهادئة عذاء جيد للروح البشرية، وقد استخدمها فيثاغورس في القرن السادس قبل الميلاد ، وهو فيلسوف وعالم رياضيات مشهور، وخلال الحرب العالمية الثانية، كان لدى مستشفيات المحاربين القدامى المتطوعون يعزفون الموسيقى للجنود الجرحى، وكانت النتائج إيجابية للغاية لدرجة أن وزارة شؤون المحاربين القدامى أضافت برامج العلاج بالموسيقى، وكل ما تحتاجه هو مشغل أقراص مضغوطة أو مشغل mp3 مع سماعات رأس ، ثم اختر الموسيقى ، من العصر الجديد إلى موسيقى الروك إلى الكلاسيكية ، التي تناسب احتياجاتك الشخصية ومزاجك وذوقك ، ويمكن أن يكون العلاج بالموسيقى أسلوبًا مفيدًا وفعالًا غير متعلق بالعقاقير للأشخاص من جميع الأعمار وقد يساعد في تخفيف المشاعر غير المريحة مثل الخوف والقلق والتوتر والحزن.

- العلاج بالأعشاب 

يمكن علاج الاكتئاب في المنزل باستخدام نبتة سانت جون ، وهي مكمل عشبي شائع للاكتئاب ، ويعمل بشكل أفضل مع الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​، وليس للحالات الأكثر حدة من المرض.

ملاحظة من "مدام نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.