أفراح العودة فى مثلث ماسبيرو| الأهالي: استلمنا الشقق و«بقينا» أصحاب أملاك

أبراج مثلث ماسبيرو تتزين لاستقبال الأهالى
أبراج مثلث ماسبيرو تتزين لاستقبال الأهالى

فرحة كبيرة فى عيون وعلى وجوه العائدين إلى مثلث ماسبيرو بعد عودتهم واستلام شققهم الجديدة من الدولة، وتحول أهالى المنطقة من قاطنى العشش إلى ملاك فى «الكومباوند» الفاخر بمشروع مثلث ماسبيرو الذى نقل المنطقة نقلة حضارية وجعلها من المناطق الراقية بعد أن غرقت لسنوات فى العشوائية، فى انتقال حقيقى لحياة كريمة بعيدا عن الفوضى والعشوائية، الأهالى عبروا عن فرحتهم وسعادتهم وقدموا الشكر والتقدير والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وعد فأوفى..

شاركت «الأخبار» أهالى بولاق أبو العلا فرحتهم أثناء استلام الشقق.

الحاج كرم عبد العاطى أحد العائدين إلى مثلث ماسبيرو، قال فى سعادة أنه بالفعل أنهى إجراءات استلام الشقة كما تم وعده، و توجه إلى البنك وانهى جميع إجراءات تسليم الوحدة السكنية الخاصة به، وعلى الفور بدأت اجراءات التعاقد مع شركة الكهرباء والمياه.

وأكد أن الدولة قد وعدت فأوفت وتحقق حلم العودة، مشيدا بالعمل على المنطقة الذى حولها من بولاق القديمة التى كانت مرتعا للبلطجية وكنا نعيش فى غرف صغيرة وحمامات مشتركة والآن تبدل الحال وانتهت ماسبيرو من بناء الابراج واصبحت الشقق جاهزة للسكن، وقدم الشكر للرئيس السيسى قائلا: « شكرا للرئيس الذى وعد فأوفى «.

وسط حالة من السعادة والزغاريد، قالت مريم محمد، بعد استلام شقتها الجديدة أنها تعيش فى نفس المكان الذى ولدت فيه مع اختلاف الحال، فقد تحولت العشة إلى وحدة سكنية كبيرة متشطبة على المفتاح وفى كومباوند، واضافت انها كانت تسكن فى غرفة صغيرة تعيش فيها مع زوجها وخمسة من أولادها. واضافت أن الحياة كانت قاسية فى الماضي، فنجد فى الصيف العقارب والثعابين والكلاب الضالة تنتشر فى المنطقة، ناهيك فى فصل الشتاء والأمطار تغرق الغرف وانقطاع التيار الكهربائي، أما الأن فحياة كريمة تنتظرنا فى مثلث ماسبيرو .

وقال المهندس نسيم سليم ممثل هيئة المجتمعات العمرانية أن عمليات التسليم تتم على قدم وساق وتم ترتيب عمليات التسليم لكل دور حتى لايحدث زحام وتكدس، واضاف أن الشقق مشطبة سوبر لوكس ويتم تسليم الأهالى المفاتيح بعد تعاقدهم مع شركتى المياه والكهرباء لتركيب المرافق، وأوضح أنه حتى الآن تم تسليم ٣٠ وحدة سكنية وجار تسليم باقى الوحدات، وأشار أنه تم الاتفاق مع شركة صيانة وخدمات لخدمة مثلث ماسبيرو .

وقالت المهندسه أمل فوزى رئيس حى بولاق ابو العلا، أن أجهزة الحى أنهت كل الإجراءات الخاصة بسكان ماسبيرو وقامت بتذليل كل العقبات لسرعة تسليم الوحدات السكنية، واضافت أنه تم وضع جدول بمواعيد تسليم كل وحدة بشكل يساهم بشكل كبير فى تنظيم تسليم الشقق.

وشارك المهندس محمد الغمراوى، فى تسليم الوحدات السكنية بأبراج « الإسكان البديل « بمنطقة مثلث ماسبيرو، للأهالى الذين اختاروا العودة للمنطقة بعد تطويرها. مؤكداً أن ذلك خير دليل على صدق الدولة المصرية والوفاء بوعودها والرد على المشككين فى تنفيذ وتسليم تلك الوحدات ومشروعات تطوير المناطق العشوائية الأخرى، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بالإهتمام بالمشروعات القومية وإسكان بديل العشوائيات.

ورافق المهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز منطقة مثلث ماسبيرو، أثناء عملية التسليم أعضاء لجنة تسليم الوحدات السكنية للأهالى بأبراج الإسكان البديل بالقطعة رقم ٢٠ بمنطقة مثلث ماسبيرو، لاستلام الوحدات المخصصة لهم، مشيراً إلى أنه سيتم استكمال تسليم الوحدات طبقا للجداول الزمنية المقررة لذلك.
وأوضح «الغمراوي»، أن مشروع الإسكان البديل يضم برجين سكنيين كل برج بواقع ٥ عمارات، ويتكون كل برج من ١٨ دورا سكنياً بإجمالى ٩٣٦ وحدة سكنية.

إقرأ أيضاً|رئيس جهاز مثلث ماسبيرو يتابع عملية تسليم وحدات أبراج الإسكان البديل لمستحقيها