إنفوجراف| أسعار الذهب محليا في بداية تعاملات السبت 20 مايو

إنفوجراف| أسعار الذهب محليًا في مستهل تعاملات السبت 20 مايو
إنفوجراف| أسعار الذهب محليًا في مستهل تعاملات السبت 20 مايو

استقرت أسعار الذهب في مصر، بمستهل تعاملات، اليوم، السبت، 20 مايو، عند أسعار ختام الأمس، بعد أن صعد الجرام بنحو 80 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق 2300.

وتتوقع أسواق الذهب في مصر، استقرار الأسعار، خلال الفترة المقبلة، نظرا لاتخاذ البنك المركزي، قراراً بتثبيت أسعار الفائدة، بالأضافة إلى قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب الخاص بالعائدين للبلاد من الجمارك.

ويؤثر قرار تثبيت أسعار الفائدة، على سعر صرف الدولار، والذي يعد أحد أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الذهب، ومن ثم يؤدي قرار تثبيت أسعار الفائدة إلى استقرار سعر الصرف بالنسبة للدولار، وبالضرورة استقرار أسعار الذهب، بينما يعمل قرارا إعفاء ذهب من الجمارك إلى زيادة المعروض في السوق.

وكانت أسعار الذهب في مصر، قد شهدت انخفاضات متتالية، منذ قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال كميات محددة من الذهب بدون جمارك، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب.

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب