استخدم هذه الطرق للقضاء على رائحة البول والبقعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

للقضاء على بقعة البول هناك مادة بيكاربونات الصودا وهي الحل بفضل درجة حموضتها المتدنية، وهي قادرة على القضاء على رائحة البول بدلاً من إخفائها وحسب، ولازالة بقعة البول جربوا هذه الطريقة السهلة التي تعتمد على مكونين فقط:

المكونات
 

رشوا طبقة رقيقة من البيكاربونات على الفراش بأكمله، وركزوا على المناطق التي تفوح منها رائحة البول.

الخطوة الثانية:

اتركوها تتفاعل من 5 إلى 10 ساعات، اتركوا البيكاربونات ترتاح لمدة 5 إلى 10 ساعات. كي لا تضطروا إلى النوم على الأريكة في المساء، ونفذوا العملية بمجرد استيقاظكم في الصباح ولكي تنجح العملية، اتركوا البيكاربونات تتفاعل طوال اليوم. بهذه الطريقة لتتأكدوا من ازالتها من الفراش في المساء.

الخطوة الثالثة:

 

بعد أن تتركوا البيكاربونات طوال الليل، قوموا بشفطها من على فراشكم. افعلوا ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية المحمولة إذا كنتم تمتلكون واحدة ، وإذا لم تتوفر لديكم هذه الأخيرة، استخدموا المكنسة العادية المزودة بطرف رأس الفرشاة. بالتأكيد، لا يمكن للمكنسة الكهربائية وحدها أن تقضي على بقع البول، ولكنها قادرة على إزالة بقايا البيكاربونات بسهولة. إذن، سيمتص هذا المسحوق الروائح الكريهة كلها، وفي حال ان بقيت الرائحة عالقة أعيدوا تنفيذ الخطوات السابقة حتى تختفي هذه المرة تماماً.

طريقة أخرى للقضاء على رائحة البول في الفراش: 

المياه الغازية «ماء الصودا»

بالرغم من غرابة العملية، للمياه الغازية حسناتها ضد الروائح العالقة على القماش . فهي تتمتع بهذه المزايا بفضل نسبتها من الملح. ولذا، إذا سنحت لكم الفرصة، اختاروا أكثرها ملوحة. وعليكم بعدها أن تبللوا مكان البول بالكثير من المياه الغازية وتتركوها تتفاعل لتقضي على الرائحة. اشطفوا المكان بعد بضع دقائق. تجدي المياه الغازية نفعاً كبيراً عند خلطها مع الخل الأبيض.

الخل الأبيض

هو معروف بفعاليته الكبيرة في المجال المنزلي، التي لا تنفك تفاجئنا الخل الأبيض مزيل ممتاز للروائح يكفي أن تضيفوه إلى المياه الغازية على أي مادة كانت «حوالى ملعقتين كبيرتين من الخل لـ 4 ملاعق كبيرة من المياه الغازية».

لإخفاء رائحة البول: اتركوا الخليط ينتقع ودعوا رائحة البول بعدها، بالإضافة إلى كل ما ذكرناه عن مزايا المياه الغازية، فهي تخفف من رائحة الخل الأبيض التي من شأنها أن تحل محل رائحة البول في حال لم يتم تخفيفها. وبإمكانكم أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الذي تفضلونه لنشر رائحة رائعة.