المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع ليبيا ولبنان

المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع ليبيا ولبنان
المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع ليبيا ولبنان

استقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، بمقر المنظمة العربية للسياحة بجدة، وزيرة الخارجية بدولة ليبيا نجلاء محمد المنقوش والوفد المرافق لوزير السياحة بجمهورية لبنان وليد نصار، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها  ال 32.

اقرأ أيضا: المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها  في معرض سوق السفر العربي

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك فيما بين دولة ليبيا وجمهورية لبنان والمنظمة العربية للسياحة في المجال السياحي حيث تم الاتفاق على افتتاح مكتب إقليمي للمنظمة بدولة ليبيا ليمثل منطقة المغرب العربي ومكتب إقليمي للمنظمة ببيروت يمثل منطقة المشرق العربي ليكونا مركز للتدريب والتأهيل للعاملين في قطاع السياحة ولجذب الاستثمارات السياحية للبلدين من خلال تقديم بوالص ضمان الاستثمار الأجنبي بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وخلال الاجتماع قدم آل فهيد منحة تدريبية للعاملين في قطاع السياحة تشمل 1200 متدربا / متدربة ليكونوا قادة لصناعة السياحة بدولة ليبيا .

وقدم رئيس المنظمة الدعوة للحكومة الليبية للمشاركة في الصندوق العربي للتنمية السياحية الذي يجرى تأسيسه وإتاحة الفرصة للإعلاميين الليبيين للمشاركة في ملتقى الإعلام السياحي الذي سيقام في شهر يونيو 2023م بتونس.

وفي نهاية اللقاء قدمت وزيرة الخارجية ووزير السياحة اللبناني شكرهم لرئيس المنظمة وفريق الأمانة العامة على جهودهم في دعم السياحة على مستوى الوطن العربي وببلدانهم بشكل خاص.