هشام آمنة: التعاون مع كوريا الجنوبية في مجال المحليات وإعادة تدوير المخلفات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إن تدشين منظومة المخلفات في ـسيوط والمنيا وسوهاج بالتعاون مع كوريا الجنوبية دليلًا على قوى العلاقات الاستراتيجية بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الحكومة المصرية تتبنى عدد من الاستراتيجيات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وعلى رأسه تدعيم اللامركزية وتمكين الإدارة المحلية لمواجهة التحديات وإشراك المواطنين في كافة المواطنين.

وأردف اللواء هشام آمنة أنه تم توقيع اتفاقيات مع كوريا الجنوبية في العديد من المجالات التنمية المحلية مثلا التدريب وتدعيم مبادرة حياة كريمة وتدريب الكوادر المحلية في مجال إعادة تدوير مخلفات الصلبة .

وشهد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة تدشين إنشاء البنية التحتية لمنظومة النظافة بالتعاون مع كوريا الجنوبية بثلاث محافظات هم أسيوط والمنيا وسوهاج .

يأتي ذلك بحضور كلا من د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ووزيرة البيئة الكورية.

من جانبه كشف "آين" نائب رئيس الشركة الكورية جي اس تي تفاصل اختيار الشركة لمصر لتصدر معدات البنية التحتية ومعدات لإنشاء ثلاث مصانع لإعادة تدوير المخلفات الصلبة في محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج .

وأكد نائب رئيس شركة جي اس تي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن مناخ مصر يساعد على إعادة تدوير ٧٠ ٪ من المخلفات الصلبة كونه مناخ جاف عكس الكثير من الدول مثل اندونيسيا وفلندا.