إنشاء البنية التحتية لمنظومة النظافة بحضور وزير التنمية المحلية

 وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة

يشهد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، بعد قليل تدشين إنشاء البنية التحتية لمنظومة النظافة بالتعاون مع كوريا الجنوبية بثلاث محافظات هم «أسيوط والمنيا وسوهاج».. يأتي ذلك بحضور كلا من د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ووزيرة البيئة الكورية.

اقرأ أيضا| وزير النقل: أطلقنا النافذة الرقمية الواحدة لسياحة اليخوت الأجنبية

من جانب آخر وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظين بأهمية الاستمرار في تمكين القطاع الخاص والمجتمع المدنى لاسيما الشباب والمرأة للتقدم والمشاركة بالمشروعات في الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تم فتح باب التقدم لها مطلع شهر أبريل الماضى وتستمر حتى نهاية شهر مايو 2023 وتعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلي أن وزارة التنمية المحلية على تواصل دائم مع كافة المحافظات لمتابعة أعمال التسجيل بالمشروعات والوقوف على الإجراءات التنظيمية وتقديم كل الدعم اللازم وفقاً للشروط والتوجيهات المعلنة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في هذا الشأن لتعظيم الاستفادة من المبادرة وتنفيذ المشروعات المقدمة على أرض الواقع وتحقيق نجاح أكبر في الدورة الثانية للمبادرة، ضمن الجهود الرامية للتعامل مع قضية التغير المناخي.