ضبط كميات من الدواجن واللحوم منتهية الصلاحية في حملة بالغربية 

موضوعية
موضوعية

كتب: عصام عمارة 

شن مجلس مدينة السنطة بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء حملة مكبرة للرقابة على الأسواق الأغذية المعروضة بها تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بضرورة استمرار عمل اللجان التفتيشية لمراقبة وضبط الأسواق بمدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بإحكام الرقابة على الأسواق والمنافذ ومحال بيع المواد الغذائية، للتأكد من توافر السلع الغذائية وجودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، إلى جانب التصدي لمحاولات الغش التجاري.

اقرأ أيضا| «الطب البيطري» بالغربية تحصين 1085 رأس ماشية قادمة من كولومبيا

وقادت مني صالح، رئيس مركز ومدينة السنطة حملة مكبرة بمشاركة نواب رئيس مدينة السنطة والتموين والصحة وسلامة الغذاء والرصد الميداني والرقابة والمتابعة والطب البيطري، وتم المرور والتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية  والمخابز ومحلات الجزارة بعدد من القرى التابعة لدائرة المركز.

  كما تم متابعة التراخيص وعمل محاضر للمخالفين بقرى «اشناواي وميت حواي»، وسحب عينات من كبدة ولحمة مشتبه بها من بعض المحال، وإعدام 20 كيلو  من الدواجن منتهيةالصلاحية.
كما أسفرت الحملة عن  تحرير محاضر لمصنع بقرية الامبوطين وتم أتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.. وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية قد وجه رؤساء المدن والأحياء بإستمرار الحملات المكبرة يوميا بمشاركة الأجهزة المعنية لضبط الأسواق والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بها حرصا على صحة المواطنين.