وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية يكرم 45 ممرض وممرضه في اليوم العالمي للتمريض

جانب من الأحتفالات
جانب من الأحتفالات

شهد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة الاحتفال الذي نظمته مديرية الصحة للاحتفال باليوم العالمي للتمريض بقاعه الدكتور إسماعيل سلام بمديرية الصحة بالإسماعيلية .

حضر الاحتفال كل من النائب احمد البعلي والنائب عصام المنسي عضوا مجلس النواب والنائب رمضان إمام عضو مجلس الشيوخ ،الشيخ أشرف السعيد مدير عام الوعظ والدعوى بالإسماعيلية والأب بنيامين مزيد راعى كنيسة الأنبا بيشوى والدكتورة ريم مصطفى مساعد مدير مديرية صحة الإسماعيلية ، وعدد من أعضاء هيئة التمريض بمديرية الصحة والمنشآت الصحية التابعة لها .

اقرأ أيضاً| تنفيذ 19 قرارًا بالغلق لمنشآت صحية مخالفة ومحال تجارية غير مرخصة بالإسماعيلية 

بدأت فقرات الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقي الحاضرون كلمات عبروا بها عن مدى امتنانهم وتقديرهم  لأعضاء مهنة التمريض. 

حيث أكد وكيل وزارة الصحة خلال الاحتفال كامل التقدير والاعتزاز بدور أعضاء هيئه التمريض الفاعل بالمنشآت الصحية ، باعتبار أن التمريض هو العمود الفقري للمنظومة الصحية ، إضافة إلى أنها ليست مهنة بقدر ماهى رسالة إنسانية سامية.

وأضاف أنه من خلال عمله كطبيب طوارئ لفترة طويلة لمس مدى أهميه دور التمريض في جوده الخدمة الطبية المقدمة للمريض واتضح ذلك جليا خلال فتره جائحة كورونا والتي كان التمريض فيها شريكا أساسيا في متابعه الحالة الصحية ودعم الجانب النفسي والمعنوي للمرضى بمستشفيات العزل.

وتابع أن وزارة الصحة تسعى جاهده لتحسين أوضاع الفرق الطبية ومن ضمنها التمريض كما تحرص على التدريب المستمر لتطوير مهارات الممرضة وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة لقطاع التمريض ، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمواطنين .

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى أن هذا الاحتفال يعد فرصه لتقديم الشكر لأعضاء هيئه التمريض عن الفترة الصعبة السابقة والتي أدى فيها التمريض دورا بارزا ليس فقط خلال فتره انتشار فيروس كورونا بل وإنجاح وتفعيل المبادرات الرئاسية بالمحافظة وتحقيق المستهدف منها من أجل صحة أفضل للمواطن، وأنهم بالفعل الركيزة الأساسية لنجاح أي منظومة صحية سواء حكوميه أو خاصة.

وخلال الحفل تم عرض فيديو لانجازات إدارة تمريض مديرية صحة الإسماعيلية خلال عام 2023/2022

وأعرب النائب أحمد البعلي عن سعادته بما تشهده منظومة الصحة بالإسماعيلية من طفرة كبيرة وان قطاع التمريض جزء لا يتجزأ من هذا التطور، بما يتحمله من المسؤوليات .

وأشار النائب عصام منسي إلى الدور البارز لهيئة التمريض في المنظومة الصحية فهم خط الدفاع الأول، لكونهم يعملون بكل إخلاص وتفاني، مؤكدا تقدير واحترام الجميع لتضحياتهم من اجل خدمه طبية لائقة للمواطنين. 

و أكد النائب رمضان إمام أن مهنة التمريض تجمع بين العلم  والإنسانية، وأن العمل كفريق هو أساس نجاح المنظومة الصحية. 

واتفق كلا من الشيخ أشرف السعيد مدير عام الوعظ والدعوى بالإسماعيلية والأب بنيامين مزيد راعى كنيسة الأنبا بيشوى على أن مهنه التمريض ترسي تعاليم الأديان السامية من الرحمة والإنسانية ومساعده الغير والإيثار والتفاني بالعمل فهم بالفعل ملائكة الرحمة بما لهم من عظيم الأجر عند المولى عز وجل بما قدموا تجاه المرضى. 

وثمنت مس تريزه إبراهيم مدير إدارة التمريض على دور هيئة التمريض فى دعم المنظومة الصحية بالمحافظة وماقدموه من جهد لتجهيز وتدريب وإعداد فرق العمل بجميع منشات هيئه الرعاية وأنهم خط الدفاع الأول بالمنظومة الصحية ، لكونهم يعملون بكل إخلاص وتفاني، مؤكده حرصهم على تقديم كافة سبل الدعم للوصول إلى حصول المريض على خدمات صحية فائقة الجودة.

وفى ختام الحفل كرم الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، خلال الحفل 45 ممرض وممرضه من النماذج المميزة بقطاع التمريض بالمحافظة بمختلف المنشات الصحية التابعة لمديريه الصحة ومنهم رموز التمريض وأساتذة المهنة الذين أعطوا الكثير من خبراتهم وعلمهم لشباب الممرضين ومازال عطائهم مستمرا لتطوير المهنة ورفع كفاءتهم على كل المستويات .