رئيس بعثة مصر ببطولة إفريقيا لرفع الأثقال: نتوقع حصد 10 ذهبيات على الأقل

محمد أيمن فؤاد رئيس البعثة المصرية في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال
محمد أيمن فؤاد رئيس البعثة المصرية في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال

قال محمد أيمن فؤاد رئيس البعثة المصرية في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بتونس، إن لاعبي المنتخب استعدوا لمنافسات البطولة على أعلى مستوى من خلال إقامة معسكرات على مدار ثلاثة أعوام نظرا لأهمية البطولة القارية التي تعد واحدة من المنافسات التأهيلية لأولمبياد باريس 2024.


وأوضح فؤاد، في تصريحات خاصة لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس على هامش منافسات البطولة التي تحتضنها تونس حاليا وتستمر حتى 20 مايو الجاري – أن المشاركة في هذه البطولة اختياري من بين ثلاث بطولات مؤهلة للأولمبياد، بالإضافة إلى بطولتين إجباريتين يتم إقامتهما في السعودية خلال شهر سبتمبر القادم، وبطولة العالم المقرر أن تستضيفها تايلاند، بالإضافة إلى بطولة تأهيلية أخرى للأولمبياد تستضيفها مصر العام القادم. 

اقرأ ايضاً| رضا حجازي: مصر تستعد حاليًا لتصبح عضوًا في الشراكة العالمية للتعليم


وأشاد رئيس البعثة المصرية لرفع الأثقال، بدور وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري في تقديم الدعم الكامل للاعبي ولاعبات المنتخب، وخاصة العنصر النسائي الذي يعد من أوائل المنتخبات على مستوى العالم ويضم بين صفوفه سارة سمير المصنفة الأول عالميا في بطولة كولومبيا، ونعمة السيد أول العالم في بطولة الناشئين الماضية، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات في جميع الفئات العمرية والأوزان المختلفة.


وأكد فؤاد، أن المنتخب المصري دائما ما يأتي في صدارة المنتخبات التي تقدم أداء مميزا وتحقق نتائج كبيرة، لافتا إلى وجود العديد من المنتخبات التي تضم بين عناصرها لاعبين ولاعبات على مستوى عال مما يجعل من المنافسة أكثر قوة ممن يمثلون دول أخرى في مقدمتهم تونس ونيجيريا والكاميرون والجزائر.


وحول توقعاته للنتائج المرجوة من أفراد البعثة المصرية، قال محمد أيمن فؤاد، إنه من المتوقع حصد 10 ميداليات ذهبية على أقل تقدير، لافتا إلى أن المنتخب لا يشارك في البطولة الحالية بكامل قوامه وإنما بـ6 لاعبين و5 لاعبات فقط، نظرا لكون المنافسات في الأولمبياد المقبلة ستكون في خمسة أوزان فقط كما حدد الاتحاد الدولي لها وبالتالي البعثة محدد بخمسة أوزان. 


وأشاد رئيس البعثة المصرية في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بتونس، بدور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالدعم الدائم للمنتخب وقيامه بزيارة المنتخب الوطني لرفع الاثقال، قبل أيام لدعمه قبل خوضه غمار بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.


وأوضح فؤاد، أن قائمة المنتخب المصري المشاركة في البطولة تضم خمس لاعبات وهن: "سارة سمير، نعمة سعيد، فاطمة صادق، سمر حبشي، وحليمة عبد العظيم"، بالإضافة إلى 6 لاعبين وهم "كريم كحلة، ياسر أسامة، محمد سليم، محمود حسني، إسلام أبو الوفا، وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن".


وتحتضن تونس فعاليات بطولة إفريقيا لرفع الأثقال خلال الفترة من 11 إلى 20 مايو الجاري، وهي النسخة الثالثة والثلاثون للشباب والثانية والعشرون للبنات، ويشارك بها 189 رباعا ورباعة من 22 دولة على مستوى القارة وهي البطولة التأهيلية للألعاب الأولمبية باريس 2024.