مساحته 20 فدانا|7 معلومات عن مصنع «تالجو» لإنتاج عربات القطارات في مصر

ارشيفية
ارشيفية

التقى وزير النقل الفريق كامل الوزير مع المهندس محمد خضرة المدير الاقليمي لشركة تالجو الاسبانية لصناعة القطارات، على هامش مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية في أبوظبي. 

 

وتطرقت المناقشات حول آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مصنع تالجو مصر لتصنيع عربات ركاب سكك حديدية داخل مصر وفقا لبروتوكول التعاون الموقع  بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة تالجو الاسبانية.

 

وأكد المدير الاقليمي لشركة تالجو الاسبانية لصناعة القطارات على أن هناك زيارة لمصر من وفد من خبراء شركة تالجو الإسبانية العالمية من كافة التخصصات (التصنيع -الجودة -المشتريات،  خلال الأيام القادمة لمراجعة كافة الإجراءات تمهيدا للبدء في إنشاء المصنع .

 

ونستعرض أبرز المعلومات عن مصنع "تالجو" في مصر، على لسان وزير النقل، كالتالي.. 

 

1-  هذا المصنع مقرر إنشائه في منطقة كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف على مساحة 20 فدانا كاملة المرافق بالمنطقة المجاورة لورش كوم أبو راضي التابعة للسكة الحديد. 

 

 

2- ستكون المنطقة مجمع لتصنيع وصيانة الوحدات المتحركة ومكوناتها من عربات تالجو الإسبانية ذات التكنولوجيا الحديثة المتطورة. 

 

3- سيتم فيه تنفيذ أعمال الصيانةالخاصة بالقطارات. 

 

4- سيقوم بتصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية كمرحلة أولى و50 قطار تالجو كمرحلة ثانية، على أن تتم مراحل التصنيع بأيدي المهندسين والفنيين المصريين وإشراف الخبراء الاسبان. 

 

5- كما سيقوم مصنع تالجو مصر بأعمال التصنيع المتبعة ابتدأ من القطار الأول بنسبه 97% من أعمال التصنيع المتبعة بمصنع شركة تالجو بأسبانيا. 

 

6- يستهدف أيضا مصنع تالجو مصر الاعتماد علي موردين محليين بنسبة تصل ل 45% للمكونات المحلية علي أن يتم العمل علي زيادة هذه النسبة تدريجياً من خلال شركات مصرية. 

 

7- يوفر فرص عمل للشباب المصريين.